يعود نشاط كرة القدم القطرية بمواجهة مثيرة تجمع الريان بطل الدوري ولخويا حامل اللقب وبطل كاس الامير الاثنين في نهائي كاس الشيخ جاسم (الكاس السوبر القطرية)، والتي تعتبر بداية للموسم الجديد قبل انطلاق الدوري القطري الخميس المقبل.

ويرغب لخويا في الاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني على التوالي، والثأر من منافسه الذي انتزع منه لقب الدوري الموسم الماضي.

ولن يقل طموح الريان في استعادة اللقب الذي حققه للمرة الاخيرة في 2014، وكذلك الثأر من لخويا الذي اطاح به خارج كاس قطر في نصف النهائي، وحرمه من الفوز به للمرة الاولى.

وتبدو كفة الفريقين متساوية باكتمال الصفوف، باستثناء غياب الباراغوياني فيكتور كاسيريس لاعب وسط الريان للاصابة.

ويعول الاورغوياني خوخي فوساتي مدرب الفريق على قائده وهدافه رودريغو تاباتا وسيباستيان سوريا والاسباني سيرخيو غارسيا، فيما يعول الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا على مهاجمه الجديد المغربي يوسف العربي وهدافه التونسي يوسف المساكني وصانع الالعاب الكوري الجنوبي نام تاي هي.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل المباراة قال فوساتي ان المواجهة أمام لخويا صعبة، و لخويا أحد أقوى الفرق "لكني على ثقة في اللاعبين وقدرتهم على تحقيق نتيجة إيجابية والتتويج بأول ألقاب الموسم".

وقال جمال بلماضي ان المواجهة ستكون معقدة كونها في بداية الموسم "وبرغم ذلك فسوف نسعى لتقديم مباراة قوية تساعدنا على تحقيق انطلاقة جيدة للموسم الجديد والحفاظ على لقبنا".