حقق المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي بداية واعدة مع فريقه الجديد نيس بتسجيله ثنائية في المباراة التي فاز بها اصحاب الارض على جارهم المتوسطي مرسيليا 3-2 الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين نيس بفوزه الثالث الى بالوتيلي والوافد الجديد الاخر ويلان سيبريان الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 87.

وافتتح بالوتيلي، المنتقل من ليفربول الانكليزي بعد ان لعب الموسم الماضي مع فريقه السابق ميلان على سبيل الاعارة، التسجيل لنيس في الدقيقة 7 من ركلة جزاء انتزعها الايفواري جان سيري من وليام فانكور الذي كان يخوض مباراته الاولى مع مرسيليا بعد انتقاله اليه من روما الايطالي على سبيل الاعارة.

لكن مرسيليا ادرك التعادل سريعا عبر فلوران توفان بتسديدة قوية بيمناه اثر تمريرة من البلجيكي ارون لييا ايسيكا (14) ثم تقدم في الشوط الثاني من ركلة جزاء نفذها بافيتمبي غوميس بعد خطأ داخل المنطقة من فنسان كوزييلو على الغيني بونا سار (72).

لكن "سوبر ماريو" ضرب مجددا وادرك التعادل لنيس في الدقيقة 78 بكرة رأسية اثر مجهود فردي مميز للبرتغالي ريكاردو بيريرا على الجهة اليمنى.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة، اطلق سيبريان القادم من لنس كرة صاروخية من خارج المنطقة اخطأ الحارس يوهان بيلي في تقديرها (87) ليتسبب بالهزيمة الثانية لفريقه في اربع مباريات ويهدي نيس نقطته العاشرة من اصل 12 ممكنة، فلحق بموناكو الى صدارة الترتيب مع افضلية الاهداف لمصلحة نادي الامارة.

متز ونانت

وفي مباراة اخرى، واصل متز عودته الموفقة الى دوري الدرجة الاولى وذلك بفوزه على مضيفه نانت 3-صفر.

وهذا الفوز الثاني على التوالي لمتز الذي غاب عن دوري الاضواء الموسم الماضي، والثالث من اصل اربع مباريات علما بان هزيمته الوحيدة جاءت على يد باريس سان جرمان حامل اللقب (صفر-3 خارج قواعده).

ويدين متز الذي يشرف عليه لاعبه السابق فيليب هينشبرغر (دافع عن الوان الفريق طيلة مسيرته من 1977 حتى 1992)، بفوزه الاول في معقل نانت منذ الثاني من شباط/فبراير عام 2000 حين تغلب على الاخير 3-1، الى التركي مولود اردينغ المعار اليه من هانوفر الالماني، اذ سجل الاهداف الثلاثة (18 و45 و78 من ركلة جزاء).

وهذا الهدف الخامس لايردينغ في اربع مباريات (سجل ثنائية في مرمى ليل خلال المرحلة الاولى) ليساهم بشكل اساسي في رفع رصيد متز الى 9 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف امام بوردو ونقطة خلف موناكو ونيس.

وفي المقابل، تجمد رصيد نانت عند 3 نقاط بعد ان مني بهزيمته الثالثة على التوالي مقابل فوز حققه في المرحلة الافتتاحية على حساب مضيفه ديجون (صفر-1)، ما سيضع مدربه الجديد رينيه جيرار تحت ضغط كبير.

رين وكاين

وخرج رين من مباراته وضيفه كاين بنقطته السابعة بعدما تغلب عليه بهدفين سجلهما ويسلي سيد (47) والبوسني سانيين ببرسيتش (90)، ليصعد الى المركز السادس فيما اصبح الضيوف في المركز العاشر برصيد 6 نقاط بعد تلقيهم هزيمتهم الثانية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو & & & & & 10 نقاط من 4 مباريات

2- نيس & & & & & & &10 من 4

3- متز & & & & & & &9 من 4

4- بوردو & & & & & &9 من 4

5- غانغان & & & & & 8 من 4

&

شاهد أهداف وملخص مباراة متز ونانت&


&

شاهد أهداف وملخص مباراة مرسيليا ونيس

&

&