تغنى المهاجم الشاب لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ماركوس راشفورد بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مؤكداً أنه يعتبر "الدون" مصدراً للإلهام بالنسبة للتألق والإبداع في ملاعب كرة القدم.

وقال راشفورد في حوار صحفي إن كريستيانو رونالدو جاء إلى صفوف مانشستر يونايتد وكان اللاعب الذي يجذب الأنظار الجميع لافتاً إلى أنه كان شاباً وهذا أكثر ما أثار إعجابه به موضحاً أنه كان يريد اللاعب الأفضل في العالم.

وأضاف أن كريستيانو رونالدو كان يعمل بجد كل يوم وكان يراه دائماً في الصالة الرياضية مشدداً على أن الجميع كان يرى نتائج ذلك العمل الجاد فوق المستطيل الأخضر.

وأشار إلى أنه اللاعبين مطالبين بالتحلي بهذا الأسلوب الذي يتبعه "الأفضل" في العالم منوهاً أن هذا ليس من قبيل الغطرسة بل إنها العقلية المطلوبة لتحقيق الألقاب والإنجازات.

وكان راشفورد قد عزز أكاديمية مانشستر يونايتد في عام 2005 وكان كريستيانو رونالدو أحد أبرز اللاعبين في تشكيلة الشياطين الحمر بقيادة السير أليكس فيرغسون.

وبزغ نجم راشفورد البالغ من العمر 18 عاماً في الموسم الماضي مع المدرب الهولندي لويس فان غال وراهن عليه وكان اللاعب الشاب في محل هذه الثقة وأحرز أهدافاً قاتلة لمانشستر يونايتد.

واستمر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في التعويل على اللاعب الذي قاد فريقه لفوز قاتل على هال سيتي في الجولة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز مسجلاً 6 أهداف في 13 مباراة مع الفريق الأول.

كما نجح راشفورد أيضاً في تسجيل ثلاثية في أول ظهور له مع المنتخب الإنكليزي تحت 21 عاماً.