يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، حصد الأرقام القياسية، ليس فقط في ملاعب الساحرة المستديرة، بل أيضا في العالم الافتراضي وتحديدا في مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة.

وذكرت شركة "آبل" الأمريكية للتكنولوجيا أن رونالدو بات أكثر الرجال في العالم متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشارت الشركة في بيان لها الخميس، إلى أن عدد متابعي النجم البرتغالي على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(تويتر) و(انستغرام) وصل إلى 238 مليون شخص، ليصبح الرجل الوحيد بين أصحاب المراكز الخمسة الأولى.

واحتل رونالدو المرتبة الثانية من حيث أكبر عدد المتابعين في العالم على الإطلاق بعد المغنية الأمريكية تايلور سويفت التي تتربع على الصدارة بـ 246 مليون متابع.

وحلت المغنية الأمريكية كاتي بيري في المرنبة الثالثة بـ 219 مليونا، تلتها مواطنتها المغنية الشابة سيلينا غوميز رابعة بـ 205 ملايين، ثم المغنية الباربادوسية ريانا خامسة بـ 190 مليون متابع.

وبحسب تقرير الشركة فإن هناك 13 بين قائمة العشرين الأكثر متابعة من بين الموسيقيين بينهم 60% من النساء و65% من مواليد الولايات المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن الوضع في إسبانيا مغاير، حيث أن أربعة من بين الأكثر خمسة إسبان متابعة هم من الرياضيين: أندريس إنييستا من فريق برشلونة وسرجيو راموس من ريال مدريد وجيرارد بيكيه من برشلونة وإيكر كاسياس من بورتو البرتغالي.

جدير بالذكر أن دراسة كانت قد أعدتها وكالة "أوبيندورس" المتخصصة في رصد حسابات الرياضيين على مواقع التواصل الاجتماعي، قد أكدت أن رونالدو يتصدر قائمة أكثر الرياضيين الذين يجنون أموالاً من صفحاتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إذ يجني الدون من صفحته على موقع "تويتر" الشهير ما يصل إلى 230 ألف و366 يورو على كل تغريدة ينشرها، وذلك نظير الإعلانات التي تنشر عبر صفحته التي يتابعها أكثر من 46 مليون متابع.