تتجه الانطار الاربعاء الى ملعب "اليانز ريفييرا" في نيس حيث يقام دربي "كوت دازور" الساخن بين نيس الثاني وجاره موناكو المتصدر في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

والفريقان هما الوحيدان اللذان لم يتذوقا طعم الخسارة حتى الان في الدوري وتفصل بينهما نقطتان فقط.

ويدخل موناكو المباراة بمعنويات عالية بعد تحقيقه 4 انتصارات متتالية عقب تعادله المخيب على ارضه في المرحلة الاولى امام ضيفه غانغان، بالاضافة الى فوزه الغالي على مضيفه توتنهام الانكليزي 2-1 في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويملك موناكو الاسلحة اللازمة للاستمرار في حصد الانتصارات في مقدمتها الدولي الكولومبي راداميل فالكاو الذي افتتح له التسجيل في المباراة امام رين رين (3-صفر) اول من امس السبت.

وكان الهدف الاول لفالكاو في الدوري بعد 755 يوما بينها عامان مخيبان على سبيل الاعارة مع مانشستر يونايتد وتشلسي الانكليزيين.

وعاد فالكاو هذا الصيف الى موناكو لكنه غاب عن المباريات الثلاث الاولى بسبب اصابة عضلية.

ولا تتوقف القوة الهجومية لموناكو عند فالكاو بل هناك الواعد توماس ليمار صاحب ثنائية في مرمى رين والهدف الثاني في مرمى توتنهام والبرتغالي برناردو سيلفا والبرازيلي فابيو هنريكي "فابينيو".

في المقابل، ضرب نيس بقوة في بداية الموسم بتحقيقه فوزين متتاليين قبل ان يسقط في فخ التعادل امام ليل ويعود الى سكة الانتصارات على حساب مرسيليا (3-2) بفضل ثنائية لوافده الجديد الدولي الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي، والاخير غاب عن المباراة الاخيرة امام المضيف مونبلييه والتي افلت خلالها من الخسارة لولا الهدف المتأخر للوافد الجديد ايضا لاعب مونبلييه السابق الدولي المغربي يونس بلهندة.

ويفتتح باريس سان جرمان المرحلة غدا باستضافة ديجون الوافد الجديد في فرصة لفريق العاصمة لتأكيد صحوته بعد فوزه الساحق على مضيفه كاين 6-صفر يوم الجمعة الماضي والذي جاء بعد تعثر في 3 مباريات متتالية في مختلف المسابقات بينها مباراتان في الدوري (خسارة امام موناكو وتعادل مع سانت اتيان).

ويرصد باريس سان جرمان الفوز لانتزاع الصدارة ولو مؤقتا من موناكو وتشديد الخناق عليه قبل لقائه مع نيس.

وبدوره يملك الفريق الباريسي الاسلحة اللازمة لحسم النتيجة خصوصا هدافه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني صاحب سوبر هاتريك في مرمى كاين، والبرازيلي لوكاس والارجنتيني انخل دي ماريا والاسباني خيسي رودريغيز.

ويلعب غدا ايضا ليل السابع عشر مع تولوز السادس.

وتبرز ايضا مباريات متز الرابع مع بوردو الخامس، وليون التاسع مع مونبلييه الثاني عشر، ورين العاشر مع مرسيليا الخامس عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب انجيه الثالث عشر مع كاين الرابع عشر، وباستيا الحادي عشر مع نانسي التاسع عشر قبل الاخير، وغانغان السابع مع لوريان الاخير، ونانت الثامن عشر مع سانت اتيان الثامن.