أكد اللاعب الدولي البرازيلي الشاب غابرييل باربوزا، أنّه قد رفض عرضاً مغرياً براتب شهري ضخم من أحد الأندية الصينية في الميركاتو الصيفي الماضي، مفضلاً عليه الانضمام لنادي انتر ميلان الإيطالي الذي يطمح رفقته بالعودة لحصد الألقاب المحلية والقارية في المستقبل القريب، وذلك بعدما التحق به قادماً من فريق سانتوس البرازيلي مقابل 29.5 مليون يورو.

وقال غابرييل باربوزا، عند تقديمه لوسائل الإعلام، كلاعب جديد في نادي انتر ميلان:" يمكنني أن ألعب في أي منصب، هذا يعتمد على ما يطلبه مني المدرب، أريد المساهمة ومساعدة الفريق، أتطلع إلى أول مشاركة لي ويظهر لي أننا نلعب بشكلٍ جيد الآن وعلينا أن نواصل بهذه الطريقة".
&
وأضاف باربوزا المعروف بإسم "غابيغول: "رأيت اختلافات كبيرة بين الدوري البرازيلي والإيطالي، فالسيري آ دوري تكتيكي للغاية وهناك كثير من الالتحامات ولكنني تدربت بشكلٍ جيد وأعتقد أنني مستعد".
&
وأكد غابيغول تلقيه عرضاً كبيراً للانتقال للدوري الصيني في الصيف الماضي، حيث قال: "نعم كان هناك هذا العرض براتبٍ فلكي ولكني الآن في نادٍ كبير، لقد أُعجبت بما رأيته من قبل المشجعين فهم غير عاديين على الإطلاق ويخلقون الكثير من الحوافز، كان الجميع لطيفين معي منذ ساعة وصولي وأنا سعيد بكيفية استقبالي".
&
وتابع بقوله:"كان إنتر دائماً خياري الأول، لقد وصلتني الكثير من رسائل المودة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، كانت لديّ عروض اخرى من إسبانيا وإنكلترا ولكنني أعتقد أنني وصلت للنادي الأفضل في إيطاليا".
&
وأردف: "لازلت أحتاج وقتا لتعلم اللغة الإيطالية، ولكني تعلمت بعض الأشياء، وأستطيع قول: فورزا إنتر (الهتاف الشهير للجماهير)".
&
وأكد باربوزا قدرة انتر ميلان على نيل لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، متحديا بذلك الأندية الكبرى في المسابقة، وأبرزها يوفنتوس، حامل اللقب، و المتصدر الحالي، حيث قال :"أنا سعيد جداً، ولا أستطيع الانتظار للبداية، إنتر لديه عديد من اللاعبين الكبار مثل البرازيليين جواو ميراندا وفيليبي ميلو والأرجنتيني إيكاردي. ويمكننا الفوز بالدوري".
&
وكشف غابيغول، أنّ مواطنه ميراندا شجعه على التوقيع لإنتر ميلان، موضحاً بقوله:"من حدثني كثيراً هو كوتينيو وكذلك ميراندا، قالا لي أشياء جيدة عن إنتر. يسعدني أيضاً أن يتمنى لي رونالدو نازاريو التوفيق".
&
وأشار المهاجم البرازيلي أنّه يريد بدء حقبة جديدة، حيث قال:" أود بدء حقبة أخرى. اللاعبون الذين فازوا بكل شيء في 2010 أعطوا الكثير لإنتر، واستمروا في العطاء حتى النهاية. ما أود فعله هو إعطاء أقصى ما عندي وتسجيل الكثير من الأهداف".
&
ومن المتوقع أن يشكل غابيغول ثنائيا لاتينيا قوياً مع الأرجنتيني ماورو إيكاردي في خط هجوم انتر ميلان، وقد تحدث اللاعب البرازيلي بشأن ذلك قائلاً: إنتر لا يعتمد عليه فقط، هناك الكثير من الهدافين ولكنه نموذج بالنسبة لي وكنت أتابعه دائماً عندما تلوح لي الفرصة، كان دائماً ما يسجل".
&
وفي رده على سؤال حول ما إذا كان يود السير على خطى الظاهرة رونالدو في إنتر ميلان ، قال باربوزا إنه لا يحب التشبيهات ، مضيفا : "أنا سعيد بهذه اللحظة، وهو يوم مميز، لا أحب التشبيهات، أنا غابرييل، وأود صناعة تاريخي الخاص ، &إنتر فريق كبير وأود دخول تاريخه".
&
وبسؤاله عن الأهداف التي يسعى لتحقيقها مع إنتر هذا الموسم، أكد مبتسما أنه يسعى للفوز بكل شيء.
&
ويحتل إنتر المركز الخامس برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين فقط عن يوفنتوس المتصدر، وذلك بعد مرور 5 جولات على بداية الدوري.
&
وتحدث غابيغول، في سياق آخر، عن منتخب بلده البرازيل، فقال :"أنا متحمس للغاية للمنتخب البرازيلي، فأصبح لدينا حاليا مديرا فنيا جديداً، ويمكنه تقديم أداء جيد".
&
يُشار أنّ غابرييل باربوزا، البالغ من العمر 19 عاماً، قد ساهم في تتويج البرازيل ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة.