عاد المهاجم البرازيلي غابرييل باربوسا إلى ناديه سانتوس، الذي سيُقرر ما إذا كان سينضم إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي هذا الصيف أو في يناير عام 2017 خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

في المقابل خضع لاعب الوسط البرتغالي جواو ماريو لفحوصات طبية مع النادي الإيطالي، وذلك بعد انتقاله إليه قادما من سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وكانت النادي الإيطالي قد رحب بوصول اللاعب غابرييل باربوسا الملقب بـ "غابيغول" والمتوج مع منتخب البرازيل بذهبية دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، كما رحب أيضا بوصول اللاعب البرتغالي جواو ماريو المتوج مع منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأوروبية، علما أن النيرادزوري تعاقد مع اللاعبين في صفقتين تصل قيمتهما إلى أكثر من 70 مليون يورو.

وذكرت شبكة سكاي سبورت الإيطالية أن باربوسا أنهى الفحوصات الطبية في ميلانو واتفق مع إنتر على الشروط الشخصية قبل العودة إلى سانتوس، لاتخاذ قرار نهائي حول موعد انضمامه للنيرادزوري.

وقال موديستو روما رئيس نادي سانتوس: "غابيغول احترم دائما التزامه مع النادي، إنه يريد أن يكون بطلا للبرازيل مع سانتوس، لكنه يُفكر بمسيرته أيضا، سيغادرنا من الباب الأمامي كلاعب مهم في تاريخ النادي".

وأضاف "عملية البيع ستكون الأغلى بتاريخ سانتوس، سنتحدث معه حول إمكانية البقاء إلى يناير المقبل لكننا سنحترم قراره، كنا نستعد لهذه اللحظة، سيبقى معنا إلى نهاية العام إن قرر ذلك، ثم ستستمر الحياة".

ومن المتوقع ان يخوض غابيغول مباراته الأخيرة مع سانتوس يوم الأحد ضد فيجيرنس قبل العودة إلى ميلانو، حيث سيدفع إنتر 27 إلى 29 مليون يورو لإتمام الصفقة.

أما بالنسبة لجواو ماريو، فقد خضع اللاعب صباح السبت للفحوصات الطبية، علما أن النادي الإيطالي كان يرغب في التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة لموسم واحد مقابل 10 مليون يورو مع إلزامية شراء عقده الصيف المقبل بـ 35 مليون يورو، لكن إدارة النادي البرتغالي تريد لحصول على المبلغ دفعة واحدة، لذلك هم مستعدون لبيع اللاعب مباشرة مقابل 40 مليون يورو.