&قد يضطر اللاعب الدولي الكوري جنوبي سون هونغ مين للتوقف عن احتراف رياضة كرة القدم لمدة سنتين لتأدية واجب الخدمة العسكرية في بلاده بحسب ما أفاد به تقرير اخباري بريطاني.

ويبلغ حاليا النجم الجديد لنادي توتنهام الإنكليزي 24 سنة من عمره، وهو مطالب بتأدية الخدمة العسكرية في بلده كوريا الجنوبية لمدة 21 شهراً قبل وصوله سن الـ 28 عاماً.
&
وقد نجح سون هونغ مين في خلافة زميله الدولي الإنكليزي هاري كين، المصاب، في خط هجوم فريق توتنهام، حيث سجل هدف الفوز امام نادي سيسكا موسكو الروسي (1-0)، يوم الثلاثاء الماضي لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كما سجل هدفين اثنين في مرمى نادي ميدلسبره، الأسبوع الماضي، برسم الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
ووقّع المهاجم الدولي الكوري 5 أهداف لفائدة فريقه توتنهام منذ بداية الموسم الجاري، بعدما كان قد اكتفى بتسجيل 8 أهداف فقط طيلة الموسم الماضي(2015-2016)، ولذلك فإنّ تألقه في الوقت الحالي لا يعتبر الظرف المناسب للرحيل عن انكلترا والعودة إلى بلده لتأدية الخدمة العسكرية.
&
ولكن وبحسب ما لاحظه موقع "غريث غول" البريطاني، فإنّه توجد امكانية اعفاء سون هونغ مين من الواجب العسكري في بلده، أو تقليص المدة، بحجة تقديم خدمات كبيرة للمنتخب الوطني.
&
&وقد استفاد من هذا الإعفاء لاعبين دوليين كوريين آخرين على غرار النجم السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بارك جي سونغ الذي قاد كوريا الجنوبية لنصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2002، أو لي يونغ بيو، اللاعب السابق لفريق توتنهام، المشارك في نفس البطولة العالمية، أو متوسط ميدان نادي سوانزي الإنكليزي، كي سونغ يونغ الذي أدى 4 أسابيع فقط كخدمة عسكرية، بعدما شارك في نيل المنتخب للميدالية البرونزية &لأولمبياد لندن 2012.