عانى المصنف الثاني عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش من صعوبات في مباراته الاولى هذا الموسم في بطولة قطر لكرة المضرب الاثنين، قبل ان يفوز على منافسه الالماني يان-لينارد شتروف 7-6 و6-2.

وتأخر الصربي 1-5 في المجموعة الاولى، الا انه تمكن من العودة والفوز 7-6 (7-1 في الشوط الفاصل). اما المجموعة الثانية فكانت أسهل، وانهى ديوكوفيتش المباراة في زهاء ساعة ونصف ساعة.

وقال الصربي الذي عانى تراجع مستواه في النصف الثاني من 2016 ما افقده صدارة ترتيب اللاعبين لصالح البريطاني اندي موراي، "لم تكن بداية رائعة"، وذلك في تصريحات صحافية بعد المباراة.

اضاف "كنت متأخرا 1-5، ولم تبد الامور جيدة. احتجت الى بعض الوقت لأفهم ارساله (شتروف)، وبعد ذلك كان ادائي جيدا".

وحقق شتروف تسع ضربات ارسال ساحقة في المباراة.

ويأمل الصربي الذي يحمل لقب 12 بطولة كبرى ("غراند سلام") في استعادة مستواه المعهود وصدارة التصنيف العالمي للاعبين. وفي قطر، يدافع ديوكوفيتش عن اللقب الذي احرزه العام الماضي.

وشدد الصربي الاحد على انه لا يعاني "ازمة" على صعيد مستواه.

وكان موراي، المشارك ايضا في بطولة قطر، اعتبر في تصريحات صحافية الاحد ان ديوكوفيتش سيبقى خصمه الابرز في 2017، مرجحا ان يكون الصربي ابرز المرشحين للفوز ببطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الـ "غراند سلام" التي تنطلق في 16 كانون الثاني/يناير في ملبورن، والتي سبق له احراز لقبها ست مرات.

ويلعب موراي اولى مبارياته الثلاثاء امام الفرنسي جيريمي شاردي.

وفي حال سارت الامور كما هو متوقع، سيلتقي موراي وديوكوفيتش في نهائي البطولة المقرر في السابع من كانون الثاني/يناير.

ويشارك في بطولة قطر لاعبون بارزون كالمصنف ثالثا التشيكي توماس بيرديتش الذي بلغ نصف نهائي العام الماضي، والفرنسي جو-ويلفريد تسونغا (الخامس) الذي فاز على موراي وديوكوفيتش ما مجموعه ثماني مرات خلال مسيرته.

وتحيي بطولة قطر هذه السنة الذكرى الخامسة والعشرين لانطلاقها.