قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز نجما نادي برشلونة الإسباني قائمة أفضل ثنائي هجومي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وذلك بحسب ما أورده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني، آخذًا في الاعتبار أعلى رصيدين تهديفين في كل فريق من الفرق الأوروبية المعنية بهذه الدوريات .

وسجل ثنائي "البارسا " ميسي و سواريز 26 هدفًا في الدوري الإسباني، بعدما احرز كل منهما 13 هدفاً ليتصدرا سباق جائزة "البيتشيتشي" كأفضل هدافي بطولة "الليغا".
 
وحل ثانياً ثنائي نادي باريس سان جرمان الفرنسي الذي يتكون من الأوروغوياني إدينسون كافاني والبرازيلي لوكاس مورا، بعدما سجلا 24 هدفًا لصالح الفريق الباريسي في بطولة " الليغ 1 " ، إذ  سجل كافاني 18 هدفًا تصدر بها ترتيب هدافي الدوري الفرنسي، فيما احرز نجم وسط البرازيلي 6 أهداف .
 
وجاء ثالثاً ثنائي نادي تشيلسي متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، والذي يتكون من الإسباني دييغو كوستا والبلجيكي إدين هازارد ، حيث سجل كلاهما 23 هدفًا  لـ "البلوز"، إذ احرز الهداف الإسباني 13 هدفًا تصدر بها سباق "الحذاء الذهبي" لمسابقة " البريميرليغ " ، بينما سجل المايسترو البلجيكي 9 أهداف.
 
وفي المركز الرابع تواجد ثنائي نادي أرسنال الإنكليزي برصيد 21 هدفًا سجلها كل من المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز والجناح الإنكليزي ثيو والكوت في بطولة الدوري الإنكليزي، بعدما بصم الأول على 13 هدفًا، واحرز الثاني 8 أهداف .
 
وحل في نفس الترتيب  ثنائي نادي تورينو الإيطالي بعدما سجلا ذات الرصيد التهديفي في بطولة " الكالتشيو "  بفضل الإيطالي اندريا بيلوتي الذي وقع على 13 هدفاً والإسباني ياغو فالكي الذي سجل 8 أهداف .
 
وتواجد في ذات المركز ثنائي نادي روما الإيطالي، واللذان سجلا نفس الرصيد التهديفي بواسطة البوسني ايدن دزيكو والمصري محمد صلاح، حيث سجل الأول 13 هدفًا، والثاني 8 أهداف، كما احرز ثنائي نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي ذات الرقم بعدما نجح مهاجمه الإنكليزي هاري كين في تسجيل 11 هدفًا، ومواطنه ديلي ألي في إحراز 10 أهداف.
 
وفي المركز السابع نجد ثنائي نادي بروسيا دورتموند الألماني المكون من المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ والفرنسي عثمان ديمبيلي، اللذين سجلا 20 هدفًا، إذ احرز الأول 16 هدفًا، فيما سجل الثاني 4 أهداف، متساويًا في ذات المركز مع ثنائي نادي إنتر ميلان الإيطالي والذي يتشكل من الأرجنتيني ماورو إيكاردي بـ 14 هدفاً ومعه الصربي ايفان بيريسيتش بـ 6 أهداف في مسابقة الدوري الإيطالي.
 
وفي المركز الثامن نجد ثلاثة أندية في ذات الترتيب بعدما سجل ثنائي كل فريق منهم 18 هدفًا، إذ سجل لنادي نابولي الإيطالي الجناح البلجيكي درايز ميرتنز  11 هدفًا، والمهاجم الإسباني خوسيه كاييخون  7 أهداف، بينما سجل ثنائي لنادي موناكو الفرنسي كل من الكولومبي راداميل فالكاو 11 هدفًا، والأرجنتيني  جيدو كاريو 7 أهداف، وأخيراً ثنائي نادي نيس الفرنسي الذي سجل لصالحه كل من الفرنسي ألاسان بليا 10 أهداف والإيطالي ماريو بالوتيلي 8 أهداف.