استعاد غولدن ستايت ووريرز اعتباره من ضيفه كليفلاند كافالييرز حامل اللقب بعدما اكتسحه بفارق 35 نقطة 126-91 الاثنين في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ولم تكن عودة كليفلاند الى ملعب "اوراكل ارينا" حيث توج الموسم الماضي بلقبه الاول بعد فوزه بالمباراة السابعة الحاسمة 93-89، موفقة، اذ عانى الامرين امام وصيفه الذي فرض هيمنته على المباراة من البداية حتى النهاية، وتمكن من الثأر بشكل قاس لتنازله الموسم الماضي عن لقب 2015 بين جماهيره، وللخسارة التي تلقاها يوم عيد الميلاد في ملعب منافسه بفارق نقطة 108-109.

وعلق لاعب غولدن ستايت ستيف كوري على مجريات المباراة التي سجل فيها خمس ثلاثيات قائلا "انها كرة السلة بأعلى المعايير، وفي اعلى مستوياتها. هذه هو نوع الاجواء الذي نعيش من اجله، ان فزت ام خسرت، أكان في الموسم المنتظم او الادوار الاقصائية، لا يهم".

اضاف أفضل لاعب في الدوري خلال الموسمين الماضيين "من الممتع دائما ان تلعب في اجواء مماثلة".

وسعى غولدن ستايت الذي تقدم في نهائي الموسم الماضي 3-1 قبل ان يخسر 3-4، جاهدا الاثنين لتجنب سيناريو عيد الميلاد حين كان متقدما بفارق 14 نقطة قبل ان يخسر في نهاية المطاف.

وحسم غولدن ستايت المباراة في شوطها الاول الذي انهاه كوري بثلاثية وسع بها الفارق الى 29 نقطة 78-49، ممهدا الطريق امام فريقه لوضع حد لهزائمه المتتالية امام خصمه عند 4 مباريات (ثلاث في نهائي الموسم الماضي اضافة الى مباراة يوم عيد الميلاد).

ويدين فريق المدرب ستيف كير بفوزه الخامس والثلاثين في 41 مباراة، الى الثلاثي كوري وكلاي تومسون وكيفن دورانت، اذ سجل الاول 20 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة والثاني 26 نقطة والثالث 21 مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

- مواجهة حساسة بين جيمس وغرين -

كما تألق درايموند غرين الذي اوقف في المباراة الخامسة لنهائي الموسم الماضي بسبب مشاحنة مع نجم كليفلاند ليبرون جيمس، بتحقيق "تريبل دبل" بعد تسجيله 11 نقطة مع 13 متابعة و11 تمريرة حاسمة اضافة الى 5 اعتراضات دفاعية "بلوك".

ولم تمر مباراة الاثنين دون احتكاك بين غرين وجيمس اذ تصادم اللاعبان قبل 6,55 دقائق من نهاية الشوط الاول، حينما كان ووريرز متقدما 52-35، ما تسبب بحصول الاول على خطأ متعمد، ثم راجع الحكام الفيديو وقرروا منحه ايضا خطأ فنيا بصحبة لاعب كليفلاند ريتشارد جيفرسون.

وعندما سئل جيمس عن الخصومة مع غرين الذي تسبب ايقافه عن المباراة الخامسة في نهاية الموسم الماضي بخسارة فريقه وعودة كليفلاند الى اجواء المواجهة (2-3)، اجاب "لا اعتقد بانها خصومة".

اضاف "نتحدث هنا عن فريقين كبيرين يملكان طموحات كبيرة. لا اعتقد انني كونت اي خصومة على الاطلاق مع احد في الدوري".

ولم يكن لاعبو مدرب كليفلاند تايرون لو موفقين، اذ نجحوا في ترجمة 35,2 بالمئة فقط من محاولاتهم وفقدوا الكرة في 15 مناسبة ولم يحققوا سوى 11 تمريرة حاسمة طيلة المباراة.

وكان جيمس الافضل في صفوف البطل بتسجيله 20 نقطة مع 8 متابعات، واضاف كايري ايرفينغ الذي كان صاحب سلة الفوز باللقب في ايار/مايو وايضا في مباراة الميلاد في 25 كانون الاول/ديسمبر الماضي، 17 نقطة. الا ان ذلك لم يكن كافيا لتجنيب كليفلاند هزيمته الحادية عشرة في 40 مباراة والثامنة من اصل 19 مباراة خارج ملعبه.

- كليبرز يواصل انتصاراته وتوماس تألقه -

وعلى ملعب "ستايبلس سنتر"، واصل لوس انجليس كليبرز عروضه القوية بتحقيقه فوزه السابع تواليا والتاسع والعشرين في 43 مباراة، وجاء على حساب ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر 120-98 رغم اصابة نجمه كريس بول الذي انضم لبلايك غريفين، الغائب في المباريات الـ14 الاخيرة بسبب عملية جراحية في ركبته.

وتعرض بول لالتواء في اصبعه خلال الربع الثاني ولم يكمل اللقاء، الا ان ذلك لم يؤثر كثيرا على فريقه الذي عادل أفضل بداية عام له (7 انتصارات في اوائل 1974 عندما كان الفريق في بافولو).

ويدين كليبرز بانتصاره الى الاداء الجماعي اذ سجل ستة من لاعبيه عشر نقاط على الاقل، وكان أفضلهم ماريس سبايتس (23 نقطة مع 10 متابعات) وجاي جاي ريديك (20 نقطة) ودياندري جوردان (19 نقطة مع 15 متابعة).

اما لدى اوكلاهوما سيتي الذي كان اخر فريق يفوز على كليبرز ليلة رأس السنة قبل ان يبدأ الاخير سلسلة انتصاراته، فبرز كالعادة راسل وستبروك بتسجيله 24 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، الا انه لم يجنب فريقه هزيمته الـ18 في 43 مباراة.

وفي مباريات أخرى، قاد ايزياه توماس فريقه بوسطن سلتيكس لفوزه التاسع في مبارياته الـ11 الاخيرة، على حساب ضيفه تشارلوت هورنتس 108-98.

وسجل توماس 17 من نقاطه الـ35 في الربع الاخير من اللقاء، ليصل الى حاجز العشرين نقطة او اكثر للمباراة الـ25 تواليا، مؤكدا ايضا "تخصصه" بالربع الاخير لانه سجل 20 نقطة او اكثر في الدقائق الـ12 الاخيرة في ثلاث مناسبات هذا الموسم.

وخسر نيويورك نيكس امام ضيفه اتلانتا هوكس 107-108 رغم جهود كارميلو انطوني (30 نقطة مع 7 متابعات)، فيما فاز واشنطن ويزاردز على بورتلاند ترايل بلايزرز 120-101، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ميلووكي باكس 113-104، وانديانا بيسرز على نيو اورليانز بيليكنز 98-95، ويوتا جاز على فينيكس صنز 106-101.