ستكون الانظار شاخصة في الموسم الجديد من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الذي ينطلق الثلاثاء، نحو غولدن ستايت ووريز لان هذا الفريق مرشح لفرض هيمنته على اللقب لاعوام طويلة قادمة بعدما قرر ان يضيف عنصرا "قاتلا" الى تركيبة نجحت الموسم الماضي في تحقيق رقم قياسي بعدد الانتصارات (73) وكانت قاب قوسين او ادنى من الاحتفاظ باللقب.

ويمكن القول ان غولدن ستايت لم يكن بحاجة الى تعزيز صفوفه لكي يفرض نفسه افضل فريق في الدوري وهو اثبت ذلك في الموسمين الماضيين، لكن ادارة النادي ارتأت ان ضم لاعب مثل كيفن دورانت سيجعل فريق ولاية كاليفورنيا قوة لا تقهر.

"سيسجلون الان 200 نقطة في المباراة"، هذا ما قاله لاعب الارتكاز البولندي في واشنطن ويزاردز مارسين غورتات الذي لخص الشعور العام في الدوري الاميركي بعد ان اعلن دورانت قرار الالتحاق بغولدن ستايت وصيف بطل الموسم الماضي وبطل 2015.

ومن المؤكد ان التحاق دورانت، افضل لاعب لموسم 2013-2014، بستيفن كوري وكلاي تومسون ودرايموند غرين واندري ايغودالا في فريق المدرب ستيف كير سيعقد مهمة الفرق المنافسة خصوصا ان الوافد الجديد ليس باللاعب العادي بل ان معدله منذ وصوله الى الدوري عام 2007 يبلغ 4ر27 نقطة في المباراة الواحدة.

واتخذ دورانت (27 عاما) قراره بالانضمام الى فريق كير الذي تنازل عن اللقب لمصلحة كليفلاند كافالييرز بعد نهائي دراماتيكي (3-4)، بعد سلسلة من الاجتماعات مع ادارة فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر والاندية الاخرى التي كانت راغبة بضمه وهي لوس انجليس كليبرز وسان انتونيو سبيرز وميامي هيت وبوسطن سلتيكس الى جانب فريقه الجديد بالطبع.

وهذه المرة الاولى التي وجد فيها دورانت نفسه قادرا على تقرير مصيره بعد ان اصبح لاعبا حرا بانتهاء عقده مع اوكلاهوما سيتي الذي جاء به الى الدوري عام 2007 حين كان الفريق في سياتل (سياتل سوبر سونيكس قبل ان يصبح اوكلاهوما سيتي ثاندر عام 2008).

ويؤكد دورانت الذي توج هدافا للدوري اربع مرات (2010 حتى 2012 و2014) وخاض مباراة كل النجوم "اول ستارز" التقليدية 7 مرات، الى انه انضم لغولدن ستايت من اجل تعزيز تطوره كلاعب وانسان.

وبانضمام دورانت الذي سجل ما معدله 2ر28 نقطة الموسم الماضي، الى كوري افضل لاعب في الدوري خلال الموسمين الاخيرين (1ر30 نقطة في المباراة الواحدة) وتومسون (1ر22 نقطة) وغرين (14 نقطة)، اصبح غولدن ستايت فريق "الرباعي الكبير" الذي بامكانه السير على خطى جاره لوس انجليس ليكرز وبوسطن سلتيكس او سان انتونيو سبيرز، وهي الفرق التي احتكرت الالقاب في حقبات مختلفة من تاريخ الدوري.

ويرى لاعب ووريرز شون ليفينغستون الذي شاهد فريقه يخسر نهائي 2016 امام كليفلاند بعد ان كان متقدما 3-1، "ان الرهانات ستكون اكبر بكثير هذا العام مما كان عليه الوضع العام بمجرد اضافة كيفن الى الفريق".

 هل تصدق التوقعات ويتواجه ووريرز وكليفلاند في النهائي مجددا؟ 

اما كوري الذي قاد ووريرز الى تحطيم رقم شيكاغو بولز بتحقيق 73 انتصارا خلال الموسم المنتظم مقابل 9 هزائم فقط قبل السقوط التاريخي في النهائي امام ليبرون جيمس ورفاقه في كليفلاند، فاكد "انا لا اريد الدخول من الباب (باب الملعب في المباراة الاولى للموسم الثلاثاء على اوراكل ارينا ضد سان انتونيو سبيرز) وانا افكر بالمباراة السابعة (في النهائي ضد كليفلاند)".

وواصل: "لكن يجب ان نتذكر كيف شعرنا ونحن نغادر الملعب (بعد الخسارة). يجب ان نتذكر كل ما فعلناه طيلة الصيف لكي تضعك نفسك في وضع افضل على الصعيدين الشخصي والجماعي".

وفي استطلاع شارك فيه رؤساء الاندية، توقعت الغالبية ان يصل ووريرز وكليفلاند الى النهائي للموسم الثالث على التوالي في مواجهة "لن يكون فيها ضغط اكبر من الذي كان على الفريق العام الماضي" بحسب ما يؤكد كوري لان الفريق لا يدافع عن اللقب.

واضطر ووريرز للتخلي عن بعض لاعبي الاحتياط ورحل لاعب الارتكاز الاسترالي اندرو بوغوت الى دالاس مافريكس من ان اجل يحقق الفريق التوازن في رواتبه بعد استقدام دورانت الذي وصل الى نهائي المنطقة الغربية اربع مرات في ستة اعوام مع اوكلاهوما سيتي.

ويؤكد المدير العام لووريرز بوب مايرز "اننا نحاول وحسب ان نصبح افضل لكن المرء لا يتوقع ان يصبح (الفريق) بهذه الجودة" مع انضمام دورانت الى كوري وتومسون.

 "لا يمكن للامور ان تصبح افضل من ذلك مع انضمام دورانت" 

ووقع دورانت عقدا لمدة عامين مقابل 3ر54 مليون دولار في خطوة قد تقوده الى تحقيق حلم احراز اللقب للمرة الاولى في مسيرته التي قادته الى نهائي المنطقة الغربية في الموسم المنصرم قبل ان يسقط امام رفاقه الجدد في ووريرز 3-4.

واتخذ دورانت قرار الانضمام الى غولدن ستايت بعد ان اجتمع بكوري وتومسون والمدرب كير الذي سيزداد الضغط عليه الموسم المقبل لانه يملك ترسانة هجومية قاتلة قادرة على احتكار الالقاب وبالتالي اي تعثر في غير مكانه سيجعله عرضة للانتقادات.

ويدرك الجميع اهمية انضمام دورانت الى غولدن ستايت والقيمة الاضافية التي سيؤمنها وابرز دليل على ذلك ما كتبه الصحافي الرياضي بيل سيمونز في حسابه على تويتر حيث قال: "الى جماهير الاندية الـ29 الاخرى التي ليست غولدن ستايت - نحتاج الى عناق خوف جماعي".

وهناك بعض التغريدات التي ركزت على ما ادلى به دورانت عام 2010 حين هاجم بعض اللاعبين النجوم الذين فضلوا الانضمام الى فرق اقوى من فرقهم بهدف الفوز بلقب الدوري، غامزا حينها من قناة ليبرون جيمس الذي ترك في تلك الفترة فريقه الحالي كليفلاند كافالييرز للالتحاق بميامي هيت، قائلا: "الان، الجميع يريد اللعب لمصلحة (ميامي) هيت وليكرز؟".

لكن دورانت سار على خطى جيمس الذي فاز مع ميامي باللقب مرتين ثم عاد الى كليفلاند وقاده الى اللقب الاول في تاريخه، ما اضطره الى الاعتذار من جمهور اوكلاهوما سيتي قائلا: "يؤلمني حقا ان اعلم بأني سأخيب ظن الكثير من الاشخاص بالقرار الذي اتخذته لكني اؤمن باني اقوم بالامر الصحيح في هذه المرحلة من حياتي ومسيرتي في الملاعب".

وبغض النظر عما قاله دورانت سابقا فان انضمامه الى ووريرز سيعطي الدوري نكهة مختلفة وسيمنح فريق كور قوة اضافية خارقة وهذا ما اكده صانع العاب شيكاغو وسان انطونيو السابق بالقول: "لا يمكن للامور ان تصبح افضل بانضمام +كاي دي+ (كيفن دورانت) الى الطاقم الحالي".

واضاف: "شعر باغراء اللعب الى جانبهم (نجوم الفريق). يشعر المرء بانه يجب ان تكون التركيبة المثالية. ستكون الامور مسلية للغاية ما ان تنطلق الامور"، فيما اعترف تومسون الذي ساهم مع دورانت باحراز المنتخب الاميركي ذهبية اولمبياد ريو في اب/اغسطس الماضي "انا ما زلت تحت اثر الصدمة لمعرفة بانه سيكون في فريقنا. انه امر لا يصدق".

وقد اعطى دورانت لمحة عما سيكون الوضع في الموسم المقبل بتسجيله ما معدله 7ر19 نقطة مع 8ر4 متابعات و3ر3 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة خلال تحضيرات الفريق، فيما حقق كوري 2ر17 نقطة مع 2ر4 تمريرات حاسمة و4 متابعات.