احتفظ غولدن ستايت ووريرز بفرصة الدفاع عن لقبه بعد ان حقق فوزه الثاني على اوكلاهوما سيتي ثاندر 120-111 في المباراة الخامسة الخميس في نهائي المنطقة الغربية ضمن "بلاي اوف" دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ولا يزال اوكلاهوما سيتي يتقدم بفارق انتصار (3-2)، وتقام المباراة السادسة السبت على ارضه، والسابعة اذا اقتضت الحاجة الاثنين على ارض غولدن ستايت، علما بان الفريق الذي يسبق منافسه للفوز باربع من سبع مباريات يتأهل الى نهائي البطولة.

وسيطر غولدن ستايت الذي توج بطلا العام الماضي في اول موسم مع المدرب والنجم السابق ستيف كير، على مجريات اللقاء فانهى الشوط الاول متقدما بفارق 8 نقاط 58-50 (الربع الاول 25-21، والثاني 33-29)، خسر منها 4 نقاط في الربع الثالث (23-27) وعوضها في الاخير 39-34).

وكان غولدن ستايت الذي خسر المباراتين السابقتين على ارض منافسه (105-133 و94-118)، يعلم جيدا ان لا مجال للخطأ في المباراة الخامسة لان الخسارة تعني فقدان اللقب.

وحقق غولدن ستايت، افضل فريق في الدور النظامي (سجل رقما قياسيا في عدد الانتصارات هو 73 فوزا في 82 مباراة)، ما سعى اليه بفضل نجمه ستيفن كوري الذي حقق ارقاتما ترقى الى مستوى اختياره افضل لاعب في الدوري للموسم الثاني على التوالي فسجل 31 نقطة مع 7 متابعات جميعها دفاعية و6 تمريرات حاسمة.

ولعب كوري دورا حاسما في نهاية اللقاء من خلال قيامه بمتابعة دفاعية بالغة الاهمية وتسجيل 5 نمقاط متتالية بعدها.

وعاون كوري الذي اختير امس للمرة الثانية ايضا الى جانب "الملك" ليبرون جيمس، لاعب كليفلاند كافالييرز، ضمن المنتخب المثالي الذي يضم افضل 5 نجوم في البطولة، كلاي طومسون (27 نقطة و5 متابعات دفاعية).

ورغم ان كيفن دورانت الذي اختير ضمن التشكيلة المثالية الثانية وليس الاولى، كان افضل مسجل في اللقاء برصيد 40 نقطة (مع 7 متابعات دفاعية)، الا ان ذلك لم يرد الخسارة الثانية عن اوكلاهوما بعد الاولى في المباراة الاولى.

واضاف راسل وستبروك الذي ورد اسيمه في التشكيلة الاولى، 31 نقطة (مع 7 متابعات و8 تمريرات)، لكن اللاعبين الاخرين لم يقوموا بالمساندة المطلوبة وكان افضلهم الاسباني من اصل كونغولي سيرج ايباكا (13 نقطة و8 متابعات).

وقال المدرب كير "خاض (كوري) مباراة جيدة جدا. كان بنسبة 91 في المئة من مستواه" في اشارة الى العديد من المقالات في الصحف الاميركية التي اشارت الى انه بنسبة 70 في المئة من مستواه.

* بوغوت عامل حاسم

ووصل الفارق في مستهل الربع الاخير الى 13 نقطة (96-83)، لكن اوكلاهوما انزله الى 6 نقاط (101-107) قبل ان يستقر في النهاية على 9 نقاط.

واعتمد غولدن ستايت بالاضافة الى كوري وطومسون الذي ورد اسمه في التشكيلة الثالثة، على درايموند غرين احد اللاعبين الخمسة في التشكيلة الثانية وصاحب 11 نقطة و13 متابعة في اللقاء، وعلى اندرو بوغوت (15 نقطة و14 متابعة) وماريس سبايت (14 نقطة).

وقال كير في هذا الصدد "بوغوت كان عاملا حاسما في المباراة"، مشيدا ايضا باللاعبين الاخرين على مقاعد الاحتياط.

واضاف افضل مدرب للموسم الثاني على التوالي "احببت جدا تصميمنا على الفوز. لقد سيطروا علينا في المباراتين السابقتين في اوكلاهوما، لكننا لعبنا اليوم كما نعرف ان نلعب".

وكسب كوري وزملاؤه اصعب تحد، وقال بهذا الخصوص "قمنا بما يجب علينا القيام به على ارضنا. بات علينا الان الفوز باصعب مباراة في الموسم وربما في مسيرتنا السبت على ارضنا".

ورد دورانت "يجب علينا ان نمارس الضغط ونستعيد القوة كما في المباريات السابقة لان اللقاء المقبل سيكون صعبا للغاية، لكن لدينا ثقة كبيرة بالنفس".

وسيلتقي الفائز في نهائي المنطقة الغربية مع كليفلاند كافالييرز او تورونتو رابتورز (يتقدم الاول 3-2) على اللقب.