حسم يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة الماضية قمته مع مضيفه ميلان 2-صفر بهدفي الارجنتيني غونزالو هيغواين، والتحق موقتا بنابولي في صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم، السبت في المرحلة الحادية عشرة.

ورفع فريق المدرب ماسيميليانو اليغري رصيده الى 28 نقطة بالتساوي مع نابولي الذي يستقبل الاحد ساسوولو الخامس عشر. اما انتر الثاني بفارق نقطتين عن المتصدرين، فيختتم المرحلة على ارض فيرونا الثامن عشر. بدوره، مني ميلان بخساراته الرابعة في آخر 6 مباريات، وتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الثامن.

على ملعب "سان سيرو" وامام مدرجات ممتلئة بـ78 الف متفرج، استهل الفريقان المواجهة التقليدية، بعد فوز يوفنتوس وميلان بنتيجة واحدة 4-1 في المرحلة الماضية، الاول على سبال الوافد الجديد، والثاني على كييفو.

وافتقد فينتشنزو مونتيلا الذي يعيش تحت ضغط كبير، صخرة دفاعه المنتقل من يوفنتوس بالذات ليوناردو بونوتشي (30 عاما) الموقوف مباراتين لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة قبل الماضية التي تعادل فيها فريقه مع جنوى سلبا.

وافتتح يوفنتوس التسجيل عبر هدافه هيغواين بتسديدة خاطفة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس الدولي جانلويجي دوناروما (23). وهذا هدفه الاول في مرمى ميلان والمئة في الدوري الايطالي في 153 مباراة.

واصبح هيغواين، لاعب ريال مدريد الاسباني السابق، ثاني لاعب في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى، يسجل مئة هدف في بطولتين مختلفتين في السنوات العشرين الاخيرة، بعد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

حاول ميلان الرد بسرعة، وانتظر حتى نهاية الشوط الاول ليصنع اخطر فرصه، عندما انقذت العارضة يوفنتوس من هدف التعادل بعد تسديدة قريبة من الكرواتي نيكولا كالينيتش امام الحارس المخضرم جانلويجي بوفون (45).

وفي الثاني، حسم يوفنتوس الذي يحل ضيفا على سبورتينغ البرتغالي الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا، الفوز منطقيا عن طريق هيغواين بالذات الذي اطلق تسديدة ارضية يمينية قوية في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الفريق اللومباردي (63).

واختبر الارجنتيني الآخر باولو ديبالا الذي قدم مستوى لافتا، الحارس دوناروما بتسديدة قوية طائرة من خارج المنطقة (77).

وعلق مدرب ميلان مونتيلا على الخسارة قائلا: "قدمنا مباراة متوازنة وهيغواين هو من صنع الفارق بهدفين رائعين. لقد سجل هدفين من الاهداف التي يسجلها اللاعبون الكبار. لاعبون مثل هيغواين لا يوجد منهم الكثير، وليس هناك فرق كثيرة يمكنها ضم لاعبين مثله".

ويعاني ميلان الذي صرف اكثر من 200 مليون يورو، فعلا من غياب مهاجم كبير، ولكن ليس ذلك فقط. ومني الفريق بخمس هزائم في 11 مرحلة حتى الان ولم يكسب اي نقطة امام فرق الصدارة جاره انتر ميلان وروما ويوفنتوس ولاتسيو وسمبدوريا.

ويبدو هدفه في التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بعيد المنال نسبيا الان حيث يتخلف بفارق 9 نقاط عن صاحب المركز الرابع لاتسيو الذي يلتقي غدا الاحد مع بينيفينتو الوافد الجديد وصاحب المركز الاخير.

-روما يواصل صحوته-

وواصل روما صحوته وعمق جراح ضيفه بولونيا عندما تغلب عليه 1-صفر على الملعب الاولمبي في العاصمة روما.

ويدين روما بفوزه الى مهاجمه الدولي المصري الاصل ستيفان الشعراوي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 33.

وهو الفوز الثالث على التوالي لروما الذي عزز موقعه في المركز الخامس برصيد 24 نقطة مع مباراة مؤجلة امام سمبدوريا، فيما مني بولونيا بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويستعد روما لاستضافة تشلسي الانكليزي الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويلعب غدا ايضا اودينيزي مع اتالانتا، وسمبدوريا مع كييفو، وسبال مع جنوى، وكروتوني مع فيورنتينا، وتورينو مع كالياري، على ان تختتم المرحلة الإثنين بلقاء فيرونا مع انتر ميلان.

أهداف مباراة ميلان ويوفنتوس:

أهداف مباراة روما وبولونيا:

أه