وجه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا الثلاثاء انتقادات حادة لمدرب المنتخب الوطني خورخي سامباولي، واصفا اياه بـ "الدجال"، على رغم نجاحه في قيادة ليونيل ميسي وزملائه الى كأس العالم 2018.

وقال مارادونا في تصريحات نقلتها صحيفة "كلاران" الثلاثاء، "أنا، لم أحب يوما الدجالين".

أضاف قائد المنتخب الأرجنتيني المتوج بكأس العالم 1986 "لن أنسى انني حين كنت أحضر نهائي كأس ديفيس (لكرة المضرب في تشرين الثاني/نوفمبر 2016)، اتصل بي سامباولي وتحدث عن مشروع مشترك لنادي اشبيلية" الاسباني الذي كان يتولى تدريبه سامباولي.

أضاف "عندما تم استدعاؤه لتدريب المنتخب، نسيني تماما. لن أكون أبدا الى جانب أشخاص (...) يعتقدون انهم متفوقون أكثر مما هم عليه"، في إشارة الى تعيين سامباولي مدربا في صيف السنة الحالية.

وسبق لمارادونا ان درب المنتخب بين 2008 و2010، ووجه في تصريحات سابقة وحالية انتقادات لخيارات سامباولي، لاسيما في المباراة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية ضد الإكوادور (3-1).

وضمنت الأرجنتين عبر ثلاثية ميسي في هذه المباراة، وهي الأخيرة ضمن التصفيات، التأهل الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعد سلسلة نتائج متواضعة كادت ان تحرمها المشاركة في النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1970.

وقال النجم السابق لنادي نابولي الايطالي، والذي احتفل الاثنين بعيد ميلاده السابع والخمسين، انه "غير نادم على شيء".

أضاف "تسببت بالأذى لنفسي، الا انني لم أجر أحدا معي. سقطت، ونهضت، وسقطت مجددا، ونهضت مرة جديدة بفضل حب بناتي. أنا لا زلت على قيد الحياة واستيقظ يوميا من أجل العمل".

ويتولى النجم الأرجنتيني السابق حاليا تدريب نادي الفجيرة الاماراتي.