يخطط اللاعب الدولي الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة، لإنشاء دوري ألعاب فيديو لكرة القدم، يُبث في شتى أنحاء العالم.

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية أن شركة "eFootball.Pro"، التي أسسها ويترأسها مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه، وشركة ألعاب الفيديو اليابانية "كونامي"، قد توصلتا لاتفاق من أجل إنشاء مسابقة دولية في ألعاب الفيديو الإلكترونية لكرة القدم، ستبث عبر جميع أنحاء العالم.

وكشفت "eFootball.Pro" في بيان لها، الإثنين، أنها ستنشئ "بطولة للرياضة الإلكترونية" بالتعاون مع "كونامي" من خلال تحالف سيساعد على "إضافة الصبغة الاحترافية لرياضات كرة القدم الإلكترونية".

من جانبه، علق جيرارد بيكيه على الأمر قائلاً "الهدف هو تحويل كل ما يتعلق باللعبة الشعبية الأولى إلى كرة القدم الإلكترونية، وإلى الرياضات الإلكترونية".

وأضاف الاعب الدولي الإسباني:"نريد جمع الأفضل في العالم من أجل تقديم نموذج جديد من التسلية والإمتاع للجماهير يجعلهم شغوفين به منذ اليوم الأول".

وأكد مدير شركة كونامي، هيديكي هاياكاوا، "المكانة الفريدة لشركة eFootball.Pro داخل عالم الرياضة الإلكترونية، بالإضافة لزعامتها القوية في كرة القدم، ستتيح لنا تقديم نموذج مستحدث للجماهير من أجل الاستمتاع بمنتجاتنا، نحن متحمسون للغاية".

وستستخدم سلسلة ألعاب فيديو كرة القدم لشركة "كونامي" على المستوى الدولي وسيتم بثها عبر جميع أنحاء العالم، كما ستلعب شركة "ديسبورتس" الصينية دورا كبيرا في انتشار هذه البطولة داخل الصين.