لم يجتمع الثلاثي الهجومي لنادي ريال مدريد الإسباني المعروف بإسم " BBC " في أي مباراة منذ انطلاق الموسم الجاري، رغم اقتراب مرحلة الذهاب من مسابقة "الليغا" من الانتهاء، وبقاء جولة واحدة فقط من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأظهرت الوقائع بان عدم التقاء النجوم الثلاثة لريال مدريد، كريم بن زيمة و غاريث بيل و كريستيانو رونالدو، قد أكد انتهاء أسطورة " BBC" التي صنعت الحدث في المواسم القليلة الماضية وكانت تنافس بشراسة ثلاثي هجوم الغريم التقليدي، نادي برشلونة، المعروف بإسم "MSN" والذي كان يتشكل من الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز و البرازيلي نيمار دا سيلفا .
 
وكان الثلاثي قد اجتمعوا في ريال مدريد بموسم (2013-2014)، إذ شاركوا سوياً كأساسيين في 24 مباراة من أصل 60 لقاء، ثم 35 مباراة من أصل 59 في الموسم الموالي ( 2014-2015) ، وهو أفضل موسم تواجد فيه سوياً البرتغالي رونالدو و الفرنسي بنزيمة و الويلزي بيل.
 
وانهارت هذه الأرقام بشكلٍ واضحٍ في الموسمين الماضيين، حيث لم يلعبوا مع بعضهم خلال هذه الفترة سوى في 34 مباراة منها 18 مباراة في موسم (2015-2016) و16 مباراة في موسم (2016-2017).
 
وكان زين الدين زيدان، قد كشف في أول مؤتمر صحفي له مدرباً لريال مدريد، في يناير 2016، خلفاً لرفائيل بينيتيز قائلاً : "لن أتحدث عن التشكيلة الذي سأضعها، ولكن لا يوجد خلاف على الثلاثي الهجومي".
 
ولكن زيدان اضطر الموسم الماضي لإشراك الإسباني إيسكو بعد الإصابات المتكررة لبيل، ثم قام بمنح فرصة أكبر للاعب الإسباني الشاب ماركو أسينسيو.
 
وبغض النظر عن عدد المشاركات، فإنّ فعالية الثلاثي ، قد تراجعت أيضاً بشكلٍ رهيبٍ في الموسم الجاري، ، فبنزيمة لم يسجل سوى 5 أهداف في 16 مباراة في كل المسابقات، أما رونالدو، فسجل في السوبر الإسباني، ثم أحرز هدفين فقط في الدوري الإسباني بعد عودته من الغياب 5 مباريات، ولكنّه أحرز 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا، في حين لم يشارك بيل سوى في 10 لقاءات مسجلاً 3 أهداف فقط.
 
ولم يخفي المدرب زيدان قلقه من غياب فعالية الثلاثي الهجومي ، حيث صرّح في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه أمام أثلتيك بلباو (0-0) لحساب الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإسباني قائلاً : "أتمنى رؤية كريستيانو، بيل، وبنزيمة يلعبون سوياً مرة أخرى".
 
يُشار أنّ ريال مدريد يحتل حاليا المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة، بفارق 8 نقاط عن برشلونة المتصدر.