تشهد المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم مباراة قمة بين الاسماعيلي المتصدر ومضيفه الزمالك الرابع الخميس، في حين يسعى الاهلي الثاني وحامل اللقب الى تعويض خسارته المفاجئة في المباراة السابقة عندما يلتقي طنطا الجمعة.

يتصدر الاسماعيلي برصيد 27 نقطة، مقابل 25 نقطة للاهلي (له مباراتان مؤجلتان)، ويأتي الزمالك في المركز الرابع وله 19 نقطة، بفارق اربع نقاط خلف المصري الثالث الذي يستضيف الداخلية الاربعاء.

وتعد مباراة الزمالك والاسماعيلي الفرصة الاخيرة للمونتينيغري نيبوشا المدير الفني للاول للبقاء فى منصبه، بعدما سلسة من النتائج السلبية التي ابعدت الفريق كثيرا عن المنافسة على القمة، واخرها التعادل امام الرجاء متذيل الترتيب.

ورغم نفي مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ما تردد بشأن تفاوضه مع عدد من المدربين الأجانب لخلافة نيبوشا في حالة تعثره أمام الإسماعيلي، فان حالة الغضب الجماهيري من نتائج الفريق قد تدفعه لاقالته.

واكد نيبوشا بدوره ان فريقه جاهز لهذه المواجهه، مشيرا الى انه "حذر لاعبيه من التفريط بأي نقطة جديدة رغم صعوبة المباراة" بالنظر لنتائج المنافس وموقعه في جدول المسابقة.

في المقابل، استعد الاسماعيلي جيدا لهذه المواجهة واعلن مدربه الفرنسي سيباستيان ديسابر جهوزية لاعبيه لتحقيق الفوز على الزمالك والاحتفاظ بالصدارة.

واكد ديسابر ان لاعبيه "يقدرون حجم المسؤولية التي تقع عليهم وحماس الجماهير" للمنافسة على لقب الدوري الغائب عن النادي منذ 17 عاما.

ويسعى الاهلي الى العودة للانتصارات التي توقفت فجأة عقب خسارته امام المقاصة 2-3 في مباراة مؤجلة مع ان الفرصة كانت سانحة امامه لانتزاع الصدارة من الاسماعيلي، وذلك عندما يحل ضيفا على طنطا الرابع عشر برصيد 12 نقطة.

واكد حسام البدري المدير الفني للاهلي ان "الخسارة امام المقاصة لها عدة اسباب اهمها الغيابات المؤئرة واجهاد لاعبيه من توالي المباريات، حيث يخوض الفريق مباراة كل 4 ايام، نظرا لكثرة عدد المباريات المؤجلة".

واشار الى ان فريقه "قادر على العودة وان لاعبيه لديهم خبرة الخروج من مأزق الخسارة وتحقيق الفوز على طنطا والمنافسة على قمة الدوري".

في المقابل، قال اسامة عرابي المدير الفني الجديد لطنطا، والذى حل بدلا من خالد عيد المقال، انه يعلم مدى صعوبة مواجهة الاهلي خاصة بعد خسارته الاخيرة، مشيرا الى ان لاعبيه لديهم طموح كبير لتحقيق نتيجة ايجابية وانهاء مسلسل النتائج السلبية سعيا للوصول الى منطقة الامان بجدول المسابقة.

وفي باقي المباريات، يلعب الاربعاء طلائع الجيش مع الرجاء وانبي مع الانتاج الحربي، والخميس مصر المقاصة مع النصر ووادي دجلة مع المقاولون، والجمعة سموحة مع الاسيوطي وبتروجيت مع الاتحاد السكندري.