: آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

فوز جديد صعب لهيوستن وليبرون جيمس يتخطى لاري بيرد

 اقترب هيوستن روكتس من رقمه القياسي بتحقيقه فوزه الـ23 على التوالي، فيما تمكن نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس من تخطي اسطورة بوسطن سلتيكس لاري بيرد بقيادته وصيف البطل الى فوز جديد بين جماهيره السبت في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "تويوتا سنتر"، واصل هيوستن تألقه هذا الموسم وأكد مرة أخرى أن باستطاعته الحلم باحراز لقبه الأول منذ 1995، وذلك بتحقيقه فوزه الـ13 على التوالي وجاء بصعوبة على حساب ضيفه ميلووكي باكس 115-111.
 
وهي أطول سلسلة انتصارات لهيوستن منذ موسم 2007-2008 حين حقق رقما قياسيا خاصا بالفريق (22 فوزا متتاليا)، معززا صدارته للمنطقة الغربية والترتيب العام.
 
كما عادل هيوستن أفضل بداية موسم له بعد 28 مباراة والتي حققها موسم 1993-1994 حين توج بلقبه الأول، وذلك بتحقيقه فوزه الربع والعشرين.
 
ويدين هيوستن بفوزه الى جيمس هاردن الذي عانى من اوجاع في ركبته لكنه رفض الانصياع لنصيحة اطباء الفريق وقرر خوض اللقاء وكان حاسما بتسجيله 31 نقطة، بينها ثلاثية مع رمية حرة قبل أقل من ست دقائق على انتهاء المباراة، ليصبح الفارق بين الطرفين 11 نقطة.
 
وسجل هاردن 20 نقطة أو أكثر للمباراة الـ29 على التوالي، معادلا الرقم القياسي الخاص بفريقه في هذه الناحية والمسجل باسم موزيس مالون.
 
كما لعب صانع الألعاب كريس بول دورا هاما في هذا الانتصار بتسجيله 25 نقطة، بينها سلتان على التوالي في آخر دقيقتين، موجها الضربة القاضية لميلووكي الذي مني بهزيمته الـ13 في 28 مباراة رغم جهود اليوناني المتألق يانيس انتيتوكونمبو الذي سجل 28 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف كريس ميدلتون 23 مع 6 متابعات.
 
وأعتبر بول بعد اللقاء أن "هذا الفوز كان مهما جدا لنا على الصعيد الذهني" لأن فريقه لم يسمح لضيفه بتشكيل خطر فعلي عليه "كلما اقتربوا منا، كنا حاضرين في الوقت الحاسم. جيمس (هاردن) كان حاضرا بقوة، رغم أنه كان (يلعب) بساق واحدة (بسبب الاوجاع)".
 
وكان فوز السبت من الأصعب على هيوستن في هذه السلسلة من الانتصارات لأن فريق المدرب مايك دانتوني حسم 10 من المباريات الـ12 السابقة بفارق 10 نقاط أو أكثر (متوسط الفارق بلغ 16,9 نقطة).
 
واعترف دانتوني أنه "لم نقدم أفضل ما لدينا في مباراة الليلة. لكننا وجدنا طريقنا (الى الفوز)".
 
وسجل بول 23 من نقاطه الـ25 في الشوط الثاني، متجاوزا بدايته الصعبة حيث أخفق في محاولاته الخمس الأولى وخسر الكرة 5 مرات، ما أثر على أداء فريقه الذي انهى الشوط الأول متعادلا 55-55، قبل أن يتحسن اداؤه مع تحسن مستوى نجم لوس انجليس كليبرز السابق، حيث تفوق في الربع الثالث 29-24 ودخل الى الربع الأخير متقدما بفارق 5 نقاط، ثم انهى اللقاء وهو في المقدمة بفارق 4 نقاط.
 
- جيمس في أفضل حالاته -
 
وعلى ملعب "كويكن لونز ارينا"، أكد كليفلاند أن من الصعب على أي فريق اسقاطه بين جماهيره بتحقيقه الفوز الـ11 تواليا في معقله، وجاء على حساب يوتا جاز 109-100.
 
ويدين كليفلاند بفوزه الـ17 في مبارياته الـ18 الأخيرة منذ 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي و22 من أصل 30 حتى الآن، الى ليبرون جيمس الذي ازاح لاري بيرد عن المركز السادس على لائحة أكثر اللاعبين الذين حققوا "تريبل دبل"، أي 10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها.
 
وسجل جيمس 29 نقطة، بينها 10 في الربع الأخير، مع 11 متابعة و10 تمريرة حاسمة، محققا الـ"تريبل دبل" الخامس له هذا الموسم والـ60 في مسيرته، ليصبح السادس في تاريخ الدوري في هذه الناحية، لكنه لا يزال بعيدا جدا عن الثلاثة الأوائل وهم اوسكار روبرتسون (181) وماجيك جونسون (138) وجيسون كيد (107).
 
وأشار جيمس الى أنه في أفضل حالاته رغم أنه يحتفل في 30 الشهر الحالي بميلاده الـ33، مؤكدا أنه يريد دحض مقولة "أن أفضل مستوى لك أصبح خلفك بعد تجاوزك الـ31" أو "أنك لم تعد في قمة عطائك عندما تصل الى عامك الـ12 في الدوري".
 
وبهذا الفوز، واصل كليفلاند سعيه لتصدر المنطقة الشرقية وازاحة بوسطن سلتيكس الذي تغلب بدوره على مضيفه ممفيس غريزليز 102-93 بفضل جهود لاعب كافالييرز السابق كايري ايرفينغ (20 نقطة) وجيسون تاتوم (19 مع 9 متابعات).
 
وإذ كان جيمس في قمة عطائه وهو في الـ33 من عمره، فإن الأرجنتيني مانو جينبوبيلي ما زال حاسما بالنسبة لفريقه سان انتونيو سبيرز رغم أنه في الأربعين من عمره، وهو أكد ذلك السبت بقيادة فريق المدرب غريغ بوبوفيتش الى فوزه الـ20 في 30 مباراة، وجاء على حساب ضيفه وجاره دالاس مافريكس 98-96.
 
وبدا سان انتونيو في طريقه لتلقي هزيمته الثالثة فقط هذا الموسم بين جماهيره، لكنه انتفض وسجل النقاط الـ13 الأخيرة في اللقاء، وعادل النتيجة 96-96 في آخر 23,4 ثانية بسلة من لاماركوس الدريدج (22 نقطة مع 14 متابعة)، ثم قال جينوبيلي (12 نقطة) الذي يخوض موسمه الـ16 في الدوري، كلمته بتسجيله سلة التقدم الأول لفريقه في اللقاء وكانت ايضا سلة الفوز في آخر 3,1 ثانية.
 
وفي المباريات الأخرى، فاز فينيكس صنز على مينيسوتا تمبروولفز 108-106، وميامي هيت على لوس انجليس كليبرز 90-85، ونيويورك نيكس على ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر 111-96 في اول مباراة للاعب الأخير كارميلو انتوني على ملعب فريقه السابق، وبورتلاند ترايل بلايزرز على تشارلوت هورنتس 93-91.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  2. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  3. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  4. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  5. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  6. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  7. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  8. شعار مجلة
  9. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  10. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  11. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  12. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  13. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  14. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  15. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة