قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيكون الجزيرة المتصدر مرشحا للابقاء على فارق النقاط السبع الذي تفصله عن اقرب مطارديه العين عندما يستضيف الاتحاد كلباء العاشر الجمعة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

واستفاد الجزيرة من نتائج المرحلة الماضية ليعزز صدارته بفارق 7 نقاط عن العين، وليزيد من فرصه في نيل اللقب الثاني في تاريخه بعد 2011، والذي يستمد اهميته من كونه يؤهل البطل للمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية 2017 في ابوظبي.

ويبدو الجزيرة والاتحاد كلباء على طرفي نقيض، ففي حين يتصدر الاول برصيد 41 نقطة، فان الثاني صاحب 16 نقطة يتطلع الى ضمان بقائه في دوري الدرجة الاولى.

وسيعزز الجزيرة صفوفه بالمغربي مبارك بوصوفة بعد انتهاء مشاركة منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية في الغابون اثر الخسارة امام مصر صفر-1 في ربع النهائي.

ويمتلك الجزيرة اضافة الى بوصوفة الكثير من الاوراق الرابحة ومنها البرازيلي ليوناردو رودريغيز الذي يعد تميمة الحظ لفريقه بعدما سجل 4 اهداف وساهم في هدفين في 4 مباريات خاضها منذ انتقاله الى الدوري الاماراتي قادما من تشونبوك الكوري الجنوبي بطل اسيا في 25 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

في المقابل، فان الاتحاد كلباء يفتقد ثنائي هجومه البرازيلي جوزيل سياو والمالي موديبو مايغا بسبب الايقاف، لذلك فان مهمة الفريق الذي يقوده الصربي غوران توفاريتش ستكون صعبة للغاية لتجنب الخسارة الاولى في دور الاياب الذي استهله بفوزين وتعادل.

ويستضيف العين الثاني برصيد 37 نقطة النصر السابع (22 نقطة) في لقاء تخيم عليه الاحداث التي تلت مواجهة الفريقين في ربع نهائي مسابقة الكأس والتي انتهت لصالح الاخير 1-صفر.

واعترض العين على قانونية مشاركة لاعب النصر البرازيلي فاندرلي سانتوس، فقررت لجنة الاسستئناف في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم ايقافه لمدة 10 مباريات، كما ان بقاء النصر في الكأس غير مضمون ويتوقف على قرار هيئة التحكيم في جلستها في 6 شباط/فبراير الحالي، ما اوجد اجواء سلبية بين الطرفين يتوقع ان تكون حاضرة في مباراتهما الجمعة.

واعلن العين الاربعاء تعاقده مع المدرب الكرواتي زوران ماميتش لقيادة الفريق بديلا لمواطنه زلاتكو داليتش.

واوضح العين في بيان مقتضب على تويتر "نادي العين يتعاقد مع المدرب الكرواتي، زوران ماميتش (45 سنة) ويقدمه لوسائل الإعلام عصر اليوم".

وكان داليتش اعتذر عن عدم تكملة مهامه مدربا للعين بعد المباراة التي خسرها فريقه امام الامارات 2-3 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري، وحل مواطنه جوسيب سبانجيتش مدرب الفريق الرديف بديلا مؤقتا له وقاده امام الاهلي (1-صفر).

واستقال ماميتش من تدريب النصر السعودي بشكل مفاجئ الجمعة الماضي، وهو كان بدأ مشواره التدريبي مع دينامو زغرب من 2013 حتى 2016 قبل ان تكون محطة النصر الاولى له خارجيا.

ويتمسك الوصل الثالث (32 نقطة) ببصيص الامل في المنافسة عندما يستضيف الوحدة الخامس (25 نقطة) والذي يعاني من غياب مؤثر للارجنتيني سيباستيان تيغالي والمجري بالازس دزسودزساك للايقاف.

وفي المباريات الاخرى يلعب الظفرة (22 نقطة) مع الشارقة (16 نقطة)، ودبا الفجيرة (12 نقطة) مع الاهلي (31 نقطة)، وحتا (17 نقطة) مع بني ياس (5 نقاط) والشباب (24 نقطة) مع الامارات (9 نقاط).