قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيطر نادي يوفنتوس على جوائز "غران غالا كالشيو 2017"، التي مُنحّت لأفضل المتألقين في الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الماضي (2015-2016) الموسم الماضي ، بعد عملية تصويت شارك فيها حوالي 500 لاعباً ومدرباً من الأندية الناشطة في "السيري أ".

وفاز يوفنتوس بلقب أفضل نادٍ في إيطاليا وتسلم المدير العام للفريق، جوسيبي ماروتا، الجائزة بالنيابة عن رئيس النادي، أندريا أنيلي.

ونال ماسيمليانو أليغري لقب أفضل مدرب، الذي أبدى تواضعاً كبيراً حين صرح تعليقاً على نيله الجائزة: "اللاعبون الذين يفوزون بالألقاب هم من يستحقون التكريم، ليس سراً أنّ المدرب بحاجة لرياضيين أقوياء ومحترفين بالإضافة إلى إدارة جيدة ليحقق الانتصارات، إذ يبقى عمله مقتصراً فقط على تقليل الأضرار".

وأضاف حول إمكانية الفوز بلقب الدوري الإيطالي السادس على التوالي، حيث يتصدر "اليوفي" ترتيب بطولة الموسم الجاري (2016-2017) بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه مع مباراة مؤجلة :"سيكون إنجازاً تاريخياً للنادي، لم يسبق لأي فريق وأن حقق هذا الإنجاز، لكن المنافسة قوية مع روما ونابولي وأمامنا تحدٍ صعب الأحد المقبل أمام الإنتر، ستكون مباراة قوية جداً".

وتُوّج نجم يوفنتوس، ليوناردو بونوتشي، بجائزة أفضل لاعب، وعلق على انجازه قائلاً: "الفوز بهذه الجائزة يعني تقدير زملائي وخصومي لي، لقد عشت عاماً صعباً وجميلاً بسبب دعم عائلتي، أصدقائي، نحن الآن أقوى من قبل وهذه الجائزة سأهديها لعائلتي ولزملائي".

وضمت أفضل تشكيلة للموسم الماضي كلٍ من : جيانلويجي بوفون، أندريا بارزالي، ليوناردو بونوتشي، جورجيو كيليني، كاليدو كوليبالي، ميراليم بيانيتش، رادجا ناينغولان، بول بوغبا، ماريك هامسيك، باولو ديبالا وغونزالو هيغوايين.

الجدير بالذكر أنّ يوفتوس كان قد سجل &بداية متعثرة في دوري الموسم الماضي، قبل أن ينجح في العودة إلى السكة الصحيحة &ويحقق 25 انتصاراً في آخر 27 جولة، مقابل هزيمة واحدة وتعادل واحد.