يبدو الصراع مشتعلا بين فرق المربع الذهبي المتنافسة على اللقب من جهة والفرق المهددة بالهبوط لذلك الخطأ ممنوع في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة الاردن لكرة القدم.

تنطلق المرحلة الخميس بمباراتي الصريح مع الجزيرة على استاد الحسن في إربد، والفيصلي مع الاهلي على استاد عمان الدولي، فيما تقام الجمعة ثلاث مواجهات يلتقيها فيها البقعة مع ذات راس على استاد عمان الدولي، والوحدات مع الرمثا على استاد الملك عبدالله الثاني في عمان، والحسين مع سحاب على على استاد الحسن في إربد، على ان تختتم السبت بلقاء شباب الأردن مع منشية بني حسن على استاد عمان الدولي.
 
ويدرك الجزيرة المتصدر (30 نقطة) أهمية عدم التفريط بأي نقطة في ثماني مباريات متبقية له بعد ان حافظ على الصدارة للمرحلة 14 توالياً، لكنها صدارة تبدو مهددة في ظل مطاردة القطبين الوحدات والفيصلي ولكل منهما 29 نقطة، والمنشية الذي تراجع الى المركز الرابع برصيد 26 نقطة.
 
وسيكون الجزيرة غداً ضيفاً على الصريح الحادي عشر قبل الأخير (10 نقاط) واضحى في قلب دائرة الخطر ما يشكل دافعاً قوياً له لتأكيد فوزه على الجزيرة 1-صفر في مرحلة الذهاب.
 
وكانت تلك أول خسارة تلحق بالجزيرة الذي يرفع شعار الفوز ليبقى منقردا في الصدارة ويقترب اكثر من اللقب الغائب عنه منذ 60 عاماً، بيد ان المدرب السوري نزار محروس أكد للاعبيه ان مواجهة الصريح لن تكون نزهه وان عليهم مضاعفة الجهد في الجولات القادمة.
 
وكان الجزيرة تغلب على الصريح 1-صفر في دور المجموعات لكأس الاردن في طريقه لمواجهة الرمثا في الدور نصف النهائي.
 
ويخوض الوحدات الثاني (29 نقطة) مباراة صعبة امام الرمثا السادس (19 نقطة) بعد ان تعادلا سلبا في الذهاب.
 
ويعاني الوحدات من غيابات اضطرارية لعدد من ابرز نجومه منهم الحارس عامر شفيع وعبد الله ذيب وحسن عبد الفتاح واحمد الياس والبرازيلي توريس، وكذلك من ضغط المباريات الذي فرضته مشاركته في مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي حيث يستعد للسفر الى المنامة لمقابلة المحرق الأربعاء المقبل.
 
بدوره، يسعى الفيصلي للمحافظة على سجله خالياً من الخسارة منذ الجولة الثانية في الذهاب، وسيكون على موعد مع الاهلي الثامن (16 نقطة)، وهو يتأهب لاستضافة الزوراء العراقي الثلاثاء المقبل في كأس الإتحاد الآسيوي.
 
ويدرك الاهلي حاجته للفوز على الفيصلي لتأمين الهروب كلياً من دائرة الخطر والهبوط بعد تعرضه لسلسلة خسائر متتالية.
 
وكان الفيصلي حقق فوزين وبنتيجة واحدة (2-1) على الأهلي في ذهاب الدوري وفي دور المجموعات لمسابقة كأس الأردن.
 
ويحل منشية بني حسن، مفاجأة الموسم الحالي، السبت ضيفا على شباب الأردن السابع (17 نقطة) الذي اصبح في مأزق حقيقي ويبحث عن استعادة نغمة الفوز والتقدم الى منطقة الأمان، علماً بأن مواجهة الذهاب انتهت بفوزه 2-1.