أعلن المدير الفني الإسباني، لويس إنريكي، رحيله عن نادي برشلونة بنهاية الموسم الجاري، مشيرا إلى أنه بحاجة إلى "الراحة".

وكشف إنريكي، الذي يقود برشلونة للموسم الثالث، عن هذا القرار خلال المؤتمر الصحفي، عقب فوز فريقه على سبورتينغ خيخون بستة أهداف مقابل هدف وحيد في الدوري الإسباني.

وقاد إنريكي (46 عاما) برشلونة للفوز بالثلاثية (الدوري الأسباني، وكأس ملك أسبانيا، ودوري أبطال أوروبا) في أول موسم له مع الفريق، ثم الفوز بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في الموسم الماضي.

لكن برشلونة يواجه خطر الخروج من دور 16 لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد الهزيمة برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة الذهاب.

وقال إنريكي، الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري: "إنه قرار صعب، لكنني فكرت مليا ودرست الأمر جيدا، وأعتقد أنه يتعين علي أن أكون وفيا لمعتقداتي."

ووجه إنريكي الشكر للنادي، الذي قضى بين جدرانه "ثلاث سنوات لا تنسى".

وقال المدير الفني الأسباني: "يتعلق الأمر بكيفية تعاملي مع هذه المهنة، وسعيي الدائم لإيجاد حلول، وتحسين مستوى فريقي، وهو ما يعني عدم وجود وقت كاف للراحة."

وأضاف: "أعتقد أنه سيكون جيدا بالنسبة لي أن أرحل عن الفريق في نهاية الموسم، لأنني بحاجة للراحة، وهذا هو الدافع الرئيسي."

وتابع: "الشيء الأهم هو أنه أمامنا ثلاثة أشهر مثيرة في ثلاث بطولات مختلفة. نواجه موقفا صعبا في إحدى البطولات، لكن لو حالفنا الحظ فسنتمكن من العودة."

وبعد الفوز الأخير على سبورتينغ خيخون، تصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، الذي يتبقى له مباراة مؤجلة. ويواجه النادي الكتالوني نادي ديبورتيفو ألافيس في المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا في 27 مايو/آيار المقبل.

ولعب إنريكي في صفوف برشلونة خلال الفترة بين عامي 1996 و2004، ثم اتجه إلى التدريب ليقود الفريق الثاني للنادي بين عامي 2008 و2011، قبل أن يقود الفريق الأول بعد تدريب روما الإيطالي وسيلتا فيغو الأسباني.