لم ينعم الوحدات حامل اللقب طويلا بالصدارة إذ تنازل عنها لمصلحة الجزيرة، بعد تعادل الأول مع الأهلي 1-1 وفوز الثاني على البقعة 3-1 الجمعة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الأردني لكرة القدم.

وتربع الوحدات على الصدارة قبل توقف الدوري بسبب انشغال المنتخب بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019، بعد فوزه على منشية بني حسن (3-صفر) وتعثر الجزيرة أمام الحسين (1-1).

لكنه سرعان ما تنازل عنها بعدما أهدر الفوز على الأهلي الذي تخلف في الدقيقة 55 بهدف المخضرم حسن عبد الفتاح ثم انتظر حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليحرم الوحدات من نقطتين ثمينتين بإدراكه التعادل بواسطة محمود مرضي.

ورفع الوحدات رصيده الى 34 نقطة بفارق نقطة خلف الجزيرة الذي تقدم على البقعة بثلاثية نظيفة للسوري مارديك مارديكيان (41 من ركلة جزاء) ومحمد طنوس (61 و79)، قبل أن يقلص محمد العمله الفارق (88).

في المقابل مني البقعة بخسارته الثانية في مرحلة الإياب التي حقق فيها بداية جيدة، ليبقى رصيده 12 نقطة في المركز العاشر.

وبدوره، بقي منشية بني حسن في دائرة المنافسة وعوض خسارته امام الوحدات في المرحلة السابقة، بفوزه على مضيفه الصريح بهدفين لنهار شديفات (9) والتونسي عادل الهماني (50)، مقابل هدف لصدام شهابات (80).

وبهذا الفوز رفع منشية بني حسن رصيده الى 30 نقطة في المركز الرابع، بفارق 5 نقاط عن الجزيرة و4 نقاط عن الوحدات.

وأصبح منشية بني حسن على المسافة ذاتها من الفيصلي الثالث الذي يلعب السبت ضد شباب الأردن، بينما بقي الصريح في المركز الثاني عشر الأخير برصيد 11 نقطة.

وتستكمل المرحلة السبت بلقاء الحسين والرمثا، وسحاب وذات راس.

- ترتيب الصدارة:

1- الجزيرة 35 نقطة من 17 مباراة

2- الوحدات 34 من 17

3- الفيصلي 30 من 16

4- منشية بني حسن 30 من 17

5- الرمثا 23 من 16