جدد السلام زغرتا تفوقه على الانصار بعدما أسقطه على أرضه 1-صفر الجمعة على ملعب بيروت البلدي في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكان السلام قد أنزل بالأنصار خسارة قاسية في المرحلة الافتتاحية للبطولة بنتيجة 5-2 أدت حينها الى اقالة المدرب جمال طه، ثم حل بدلاً منه المدرب الصربي زوران بيسيتش قبل ان يقال هو الآخر بسبب تردي النتائج في دور الإياب ليعين سامي الشوم الذي قاد الفريق الى نهائي كأس لبنان حيث تنتظره مواجهة ضد الصفاء تحت عنوان "انقاذ الموسم".

ولم يشهد الشوط الأول اي شيء يذكر اذ سيطرت الرتابة على أداء الفريقين.

وفي الشوط الثاني، بدا السلام الأكثر نشاطاً إنما كان لأنصار الأكثر خطورة من دون الاستفادة من الفرص القليلة المؤاتية لا سيما عبر علاء البابا.

وخطف الموريتاني أمادو نياس هدف المباراة الوحيد من تسديدة قوية الى سقف مرمى حارس الأنصار حسن مغنية بعدما راوغ أنس أبو صالح اثر تمريرة طويلة من الحارس مصطفى مطر (68).

وفي الدقيقة 92، احتسب الحكم الاردني مراد الظواهرة ركلة جزاء للسلام اثر خطأ من أبوصالح على نياس أنبرى لها ادمون شحادة لكن مغنية تمكن من صد الكرة لترتد الى شحادة الذي سددها محاولا التعويض فتألق الحارس مجدداً وأبعدها الى ركنية.

وحافظ السلام على بصيص أمل في احراز اللقب بعدما رفع رصيده الى 36 نقطة في المركز الثاني موقتا بفارق اربع نقاط عن العهد المتصدر والذي تنتظره مواجهة قاسية ضد الصفاء السبت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد 40 نقطة من 19 مباراة

2- السلام زغرتا 36 من 20

3- النجمة 35 من 19

4- الانصار 32 من 20

5- النبي شيت 28 من 19