قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتفض الأنصار مجددا فأصاب ضيفه الصفاء حامل اللقب بنكسة كبيرة في الصراع على المقدمة، بعدما تغلب عليه 4-3 السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت أمام زهاء ألفي متفرج في المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وهذه الخسارة الثانية هذا الموسم يتكبدها حامل اللقب، إذ ظهر فريق المدرب اميل رستم قليل الحيلة دفاعيا أمام مد هجومي أنصاري قوي، إذ استفاد المدرب الصربي زوران بيسيتش من الأداء الجيد للاعبيه العاجي كريست ريمي لورينيون والبرازيلي برونو كاماراغوس الذي افتتح التسجيل بتسديدة من أمام المرمى اثر تحضير للكرة من رأس ريمي إثر رمية تماس طويلة نفذها محمد قرحاني (12).

واثمرت مرتدات الصفاء عن هدف التعادل عبر حسين عواضة من تسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء قوية الى سقف مرمى الحارس حسن مغنية بعد تمريرة أمامية من علي السعدي (26).

لكن الأنصار واصل عرضه الهجومي وانتزع التقدم مجددا عبر ريمي بعدما حول الكرة برأسه من نقطة الجزاء إلى يسار حارس الصفاء مهدي خليل (36).

وعزز المدافع الدولي معتز بالله الجنيدي تقدم "الأخضر" بطريقة أكثر من رائعة عندما سدد كرة ارتدت اليه من دفاع الصفاء من مشارف منطقة الجزاء على الطائر بيمناه الى الزاوية اليمنى لمرمى مهدي خليل الذي لم يحرك لها ساكنا (41).

وفي الشوط الثاني واصل الأنصار سيطرته وعرضه القوي وحصل على ركلة جزاء اثر لمسة يد على الظهير الدولي محمد زين طحان داخل المنطقة سجلها ربيع عطايا بطريقة خادعة إلى الزاوية اليسرى (49).

وإزاء تقدم الأنصار العريض، مال الأداء الى الاستعراض فيما حاول الصفاء تقليل الخسار قدر الإمكان والعودة في النتيجة إنما فرصه العديدة لم تستغل، وتمكن السنغالي تالا نداي من تقليص النتيجة بتسديدة من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول مغنية (89).

ونجح البديل مصطفى قانصو في تذليل الفارق الى هدف واحد من تسديدة من داخل المنطقة الى سقف الشباك (90). وفي الدقائق المتبقية ارتد الأنصار الى منطقته للدفاع عن الفوز الغالي وكان له ما اراد.

وحقق النبي شيت فوزه الثالث بعدما تغلب على مضيفه شباب الساحل 1-صفر على ملعب العهد. 

وتميز الفريق البقاعي في الشوط الأول الذي حسم فيه الانتصار عندما سجل عبد الفتاح عاشور الهدف الوحيد من كرة رأسية حولها الى قلب مرمى الحارس علي حلال أثر ركنية من إبراهيم بحسون (27).

وفي الشوط الثاني ظهر الساحل بمستوى أفضل بعد تبديلات المدرب الجديد مالك حسون ولاحت أمام لاعبيه فرص عدة لإدراك التعادل لكن تألق الحارس البقاعي حسن حسين حال دون ذلك.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- السلام زغرتا 12 نقطة من 4 مباريات

2- العهد 9 من 3

3- النبي شيت 9 من 5

4- الانصار 8 من 5

5- الصفاء 7 من 5