قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسستعاد العهد حامل اللقب صدارة ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه التضامن صور 2-صفر الاحد على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة التاسعة.

وخاض العهد اللقاء بقيادة المدرب الجديد والموقت باسم مرمر الذي استلم الدفة بدلاً من الألماني المقال روبرت ياسبرت، بتشكيلة محلية خلت من الاجانب إذ استمر غياب الأوغندي دينيس ايغوما الذي لم يعد بعد ان شارك مع منتخب بلاده، فرفع النادي اللبناني شكوى ضده الى الاتحاد الدولي (فيفا).

واستفاد العهد من خسارة المتصدر السابق الصفاء امام طرابلس 2-4 السبت، وتعادل الانصار مع الراسينغ 1-1 الجمعة، وحقق فوزه الاول بعد تعادلين وخسارتين.

وافتتح محمد حيدر التسجيل مستغلا خطأ فادحا من حارس التضامن هادي خليل (13)، واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في مستهل الشوط الثاني (46).

النجمة يصالح جمهوره..

واستعاد النجمة جزءا من بريقه وصالح جماهيره بتغلبه على ضيفه شباب الساحل 2-صفر على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

وظهر النجمة فريقاً مشتتاً في الشوط الأول بالرغم من الفرص التي سنحت للاعبيه لا سيما رأسية أكرم المغربي التي أبعدها حارس الساحل عباس شيت عن خط المرمى (18)، وتسديدة محمد حمود البعيدة والتي أبعدها شيت الى ركنية بصعوبة.

في المقابل، اعتمد الساحل على المرتدات السريعة وكاد يخطف هدف السبق في الدقيقة الأخيرة عندما سدد حسن دنش كرة من داخل المنطقة أبعدها قائد النجمة عباس عطوي برأسه عن خط المرمى.

وتعرض النجمة لضربة قوية في مطلع الشوط الثاني بطرد مدافعه قاسم زين لاعتدائه على زهير عبد الله من دون كرة (51)، لكن مستواه تحسن، وافتتح كرم مغربي التسجيل بعدما استقبل عرضية من حسن المحمد هيأها لنفسه وسددها في قلب المرمى (55).

ولاحت أكثر من فرصة امام لاعب النجمة خالد تكه جي لتعزيز النتيجة فسدد 4 مرات وكان له شيت بالمرصاد.

وفي الدقيقة 87، اضاف الغاني نيكولاس كوفي الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة الى يسار الحارس شيت اثر تحضير من عباس عطوي.

وعلى ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون الذي كان مسرحاً لمشكلة كبيرة الأسبوع الماضي، سارت الامور بشكل طبيعي وتعادل الأخاء الأهلي عاليه وضيفه السلام زغرتا 1–1 في مباراة دون جمهور امتثالا لقرار اتحاد اللعبة.

وامتلك الاخاء فرصة افتتاح التسجيل من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما تعرض سعيد عواضة للعرقلة من حارس السلام مصطفى مطر، لكن البرتغالي ايليو اصاب اسفل القائم الأيمن (15).

وفي الدقيقة 36، افتتح جان جاك يمين التسجيل للسلام بتسديدة زاحفة إلى يمين الحارس داني الحاج من داخل المنطقة بعد دربكه أثر ركنية من أحمد المصري.

وفي الشوط الثاني، سعى الاخاء الى التعادل ونال مراده في الدقيقة 75 من ركلة جزاء جديدة كان وراءها مطر نفسه باعاقته أحمد حجازي ونجح ايليو هذه المرة في تنفيذها.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد 17 نقطة من 9 مباريات

2- الصفاء 16 من 9

3- الانصار 15 من 8

4- السلام زغرتا 15 من 9

5- النبي شيت 14 من 9

 

أمد/اط