أشاد الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير بلاعب الفريق و هدافه الإنكليزي هاري كين الذي عاد للملاعب بعد غياب عدة مباريات بسبب الإصابة ، حيث شارك بديلاً في المواجهة ضد نادي واتفورد في الجولة الثانية والثلاثين من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

 وأكد بوتشيتينو ان هاري كين هو أفضل لاعب حالياً في نادي توتنهام هوتسبير ، وهي حقيقة مسلم بها ، ولا يشك بها أي منتسب للنادي ،إذ قارن المدرب الأرجنتيني بلاعبه هاري كين و مكانته في الفريق بمكانة مواطنه ليونيل ميسي في نادي برشلونة ، فعندما أصيب "البرغوث" وغاب استمر "البارسا" في تحقيق الانتصارات ، غير أن عودته كانت حدثا عبر عن قيمة وقامة ميسي في الفريق و هو ما ينطبق على هاري كين.
 
وسارعت صحيفة "ذا صن " البريطانية التي نقلت تصريحات بوتشيتينو إلى نشر مقارنة بين الأرقام التهديفية التي حققها هاري كين مع توتنهام هوتسبير و تلك التي حققها ميسي مع برشلونة .
 
هذا وتكشف الحصيلة الرقمية للهدافين أن بوتشيتينو بالغ كثيراً في تشبيه كين بميسي ، وإن تصريحاته تستهدف تحفيز لاعبه لبذل جهود أكبر لاستعادة مستواه بعد فترة الفراغ التي مر بها بسبب الإصابة.
 
وبالعودة إلى التفاصيل الرقمية بين النجمين ، فان ميسي سجل 43 هدفا في 41 مباراة بكافة الاستحقاقات الرسمية التي لعبها مع ناديه الكتالوني، معها 13 تمريرة حاسمة تم ترجمتها إلى أهداف بمعدل هدف في كل 81 دقيقة ، بينما اكتفى هاري كين بإحراز 24 هدفا في 29 مباراة بمعدل هدف كل 100 دقيقة ، فيما لم يصنع لزملائه سوى 3 أهداف فقط .
 
هذا ويتفوق الأرجنتيني على الإنكليزي في نسبة تحقيق الانتصارات مع فريقه ، بنسبة تبلغ 73% مقابل 59% .
 
ويحتل ناديي برشلونة و توتنهام هوتسبير مركز الوصافة في دوريهما ، إذ يتواجد الأول في المركز الثاني بالدوري الإسباني مطارداً لريال مدريد ، بينما يتواجد الثاني في المركز الثاني بالدوري الإنكليزي الممتاز خلف نادي تشيلسي ، مع فارق في النقاط ، حيث يتخلف "البارسا" بفارق نقطتين بينما "السبيرز" يتخلف بسبع نقاط.
 
والأهم من ذلك فان ميسي يقود سباق الهدافين في أوروبا وبات الأقرب لنيل جائزة "الحذاء الذهبي" برصيد 54 نقطة ، بينما يقبع هاري كين في المركز الرابع عشر برصيد 38 نقطة فقط.
 
شاهد المقارنة: