احتدمت المنافسة على لقب بطل الدوري الهولندي لكرة القدم بعدما تقلص الفارق الذي يفصل فيينورد روتردام المتصدر عن ملاحقه اياكس امستردام الى نقطة فقط قبل 4 مراحل على ختام الموسم.

وتعادل فينيورد مع مضيفه تسفوله 2-2، وفاز اياكس على مضيفه نيميغن 5-1 في المرحلة الثلاثين.
 
وبعدما بدا في طريقه لحسم لقبه الأول منذ 1999 بشكل سهل تماما، أصبح فيينورد مهددا بفقدان الصدارة لمصلحة اياكس بعد سقوطه في المرحلة 25 أمام سبارتا روتردام (صفر-1) ثم في المرحلة 28 أمام ملاحقه بالذات (1-2) قبل أن يضيف الأحد نتيجة مخيبة أخرى ضد تسفوله الذي تقدم بهدفين نظيفين عبر كوينسي مينيغ (3) وبرام فان بولن (13).
 
لكن فريق المدرب جيوفاني فان بروكهورست الذي يلتقي في المرحلتين المقبلتين مع اوتريخت الرابع وفيتيس ارنهم الخامس، عاد الى أجواء اللقاء وأنقذ نقطة بفضل ثنائية لستيفن بيرغويس (27 و54).
 
فيينورد وتسفوله
 
ورفع فيينورد رصيده الى 73 نقطة في الصدارة بفارق نقطة أمام اياكس الذي حقق فوزه الثالث تواليا وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الرابعة عشرة على التوالي بفوزه الكبير على مضيفه نيميغن.
 
وتناوب على تسجيل أهداف اياكس البولندي فويسييتش غولا (4 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي دافيد نيريس (8) والبوركيني برتران تراوريه (32 و60) والمغربي حكيم زياش (78)، فيما كان هدف نيميغن من نصيب فيردي كاديوغلو (54).
 
ايندهوفن وتفنتي انشكيده
 
وعوض ايندهوفن حامل اللقب وثالث الترتيب النقطتين اللتين أضاعهما في المرحلة السابقة أمام تفنتي انشكيده (2-2)، بفوزه الكبير على ضيفه فيللم تيلبورغ بخماسية نظيفة سجلها الفرنسي نيكولا ايسيمات ميرين (2+45) وماركو فان جينكل (56 و84) والأوروغوياني غاستون بيريرو (76) والمكسيكي اندريس غواردادو (82).
 
ورفع ايندهوفن رصيده الى 68 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن فيينورد، ما يجعل باب المنافسة على اللقب مفتوحا حتى المرحلة الختامية.
 
اوتريخت وتفنتي 
 
في المقابل، عزز اوتريخت مركزه الرابع بفوزه على تفنتي 3-صفر، والأمر ذاته ينطبق على فيتيس ارنهم الخامس الذي تغلب على هيرينفين 4-2.
 
وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز اكسيلسيور على سبارتا روتردام 3-2، واستكملت السبت بفوز ادو دن هاغ على غرونينغن 4-3، وغو اهيد ايغلز على هيراكليس الميلو 4-1.
 
وتعادل الأحد الكمار مع رودا كيركراده 1-1.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- فيينورد 73 نقطة من 30 مباراة
 
2- اياكس 72 من 30
 
3- ايندهوفن 68 من 30
 
4- اوتريخت 53 من 30
 
5- فيتيس ارنهم 48 من 30
 
شاهد أهداف مباراة ايندهوفن وتفتنتي


 

شاهد أهداف مباراة فيينورد وتسفوله


 

 

شاهد أهداف مباراة أياكس ونيميغن