استمرت المطاردة بين فيينورد روتردام واياكس امستردام بعد الفوز الكبير للاول على سبارتا روتردام 6-1 وتغلب الثاني على غرونينغن 2-صفر الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

فيينورد و&سبارتا روتردام

في المباراة الاولى، استعد فيينورد بشكل جيد لمباراته المصيرية مع ضيفه فنربغشه التركي الخميس المقبل في الجولة الاخيرة من الدور الاول لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" وحافظ على الصدارة بفارق الاهداف امام اياكس بعد تحقيق فوزه الثاني على التوالي والثاني عشر هذا الموسم.

ويدين فيينورد، الحالم باحراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1999 والخامسة عشرة في تاريخه، بفوزه الكبير على سبارتا روتردام الى تطني ترينداد دي فيليينا (24) وينسن تورنسترا (43) والدنماركي نيكولا يورغنسن (59 و64) والبرازيلي اريك بوتيغين (74) وايلييرو ايليا (90) الذين تناوبوا على تسجيل الاهداف الستة، فيما كان هدف سبارتا روتردام من نصيب توماس فيرهار (86).

ورفع فريق المدرب جيوفاني فان برونكهورست رصيده الى 36 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف عن اياكس الذي حقق بدوره فوزه الرابع على التوالي وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثانية عشرة بتغلبه على ضيفه غرونينغن بهدفين سجلهما الكولومبي دافينسون مينا (9) والمغربي حكيم زياش (72 من ركلة جزاء).

وابتعد فيينورد واياكس بفارق 6 نقاط عن غريمهما ايندهوفن الثالث الذي سقط السبت في فخ التعادل السلبي امام مضيفه رودا كيركراده.

الكمار واكسيلسيور&

ولم تكن حال الكمار افضل من ايندهوفن اذ سقط بدوره في فخ التعادل مع مضيفه اكسيلسيور 3-3 ما سمح لهيرينفين بازاحته عن المركز الرابع بتغلبه السبت على مضيفه غو اهيد ايغلز 3-1.

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز هيراكليس الميلو على نيميغن 2-صفر، واستكملت السبت بفوز فيتيس ارنهم على تسفوله 3-1.

في مباريات الاحد، تغلب اوتريخت على مضيفه ادو دن هاغ 2-صفر، وتعادل فيليم تيلبورغ مع تفنتي انشكيده صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فيينورد & & & & & 36 نقطة من 15 مباراة

2- اياكس & & & & & & 36 من 15

3- ايندهوفن & & & & &30 من 15

4- هيرينفين & & & & &26 من 15

5- &الكمار & & & & & 25 من 15

&

&

أهداف مباراة&اياكس وغرونينغن &:

&

&