&حقق نادي توتنهام هوتسبير رقماً&قياسياً جديداً في تاريخ مشاركاته بمسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، عقب فوزه الكاسح على ضيفه بورنموث برباعية نظيفة ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من منافسات البطولة، لينجح في حصد أعلى رصيد من النقاط على ملعبه "وايت هارت لين" .

&وبحسب شبكة "سبورت" البريطانية، فإن توتنهام هوتسبير رفع غلته من النقاط التي فاز بها على ملعبه &بـ"وايت هارت لين" &إلى 47 نقطة من 17 مباراة خاضها خلال الموسم الحالي (2016-2017) من أصل 71 نقطة جمعها في البطولة حتى الآن.
&
وعلى مدار الـ 17 مباراة لم يخسر "السبيرز" أمام جماهيره أي مواجهة، حيث فاز بـ 15 مباراة بينما تعادل في مباراتين أمام ليفربول و ليستر سيتي ، أي أن كتيبة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو حصدوا من ملعبهم 47 نقطة من أصل 53 نقطة ممكنة،&فيما لم يهدروا سوى ست نقاط فقط.
&
وكان الرقم القياسي الأسبق قد حققه "السبيرز" خلال الموسم الرياضي (2009-2010) عندما جمع بملعبه 44 نقطة، منهيًا المسابقة في المركز الرابع في الترتيب العام،&بينما جمع في موسم (2011-2012) بملعبه 42 نقطة منهياً المنافسة في نفس الترتيب.
&
وأمام توتنهام هوتسبير فرصة من مباراتين على ملعبه قبل انقضاء منافسات الموسم الرياضي الحالي، &الأولى ضد أرسنال في الـ 30 من شهر ابريل، والثانية ضد مانشستر يونايتد في 13 من شهر مايو، وفي حال فاز بهما سيتجاوز رصيده الـ 50 نقطة على ملعبه، ليكون الفريق الثاني عشر الذي ينجح في بلوغ هذا الرصيد من النقاط على أرضه، وهو الإنجاز الذي سبق إليه نادي مانشستر يونايتد بعدما حققه (خمس مرات) وحققه بلاكبيرن روفرز (مرة واحدة) عندما توج بلقب "البريميرليغ" في عام 1995 ، كما حققه ناديا&مانشستر سيتي وتشيلسي مرة واحدة لكل واحد منهما.
&
هذا ولا يزال &الرصيد الأعلى من النقاط داخل الديار لم يكسر حاجز الـ 55 نقطة من إنجاز كل من مانشستر يونايتد في عام 2011 و تشيلسي في عام 2006 و مانشستر سيتي في عام 2012.
&
وغالبًا ما نجحت الفرق التي حصدت أكثر من 50 نقطة على ملعبها في إنهاء المنافسة متربعة على عرش الدوري الممتاز غير انه سبق لمانشستر يونايتد أن جمع 50 نقطة على ملعبه بـ "الاولدترافورد" في عام 1995 ، دون أن يلحق بالمتصدر بلاكبيرن روفرز، شأنه شأن نيوكاسل أمام البطل مانشستر يونايتد في عام 1996 .
&
ويتجه نادي توتنهام هوتسبير ليكون ثالث فريق يصل إلى النقطة الـ 50 على أرضه دون أن يتوج باللقب، وذلك بالنظر إلى الفارق الذي يفصله حالياً عن المتصدر تشيلسي والمقدر بـ 8 نقاط قبل خمس جولات فقط عن نهاية بطولة الدوري.
&