احتفظ الملاكم الاميركي اندريه وارد بألقابه بطلا للعالم في وزن نصف الثقيل بفوزه على متحديه الروسي سيرغي كوفاليف بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثامنة السبت في لاس فيغاس بولاية نيفادا الاميركية.

وسجل وارد (33 عاما)، بطل العالم حسب تصنيف الجمعية العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي، فوزه الثاني والثلاثين في 32 مباراة، والسادس عشر بالضربة القاضية، في حين مني كوفاليف (34 عاما) بخسارته الثانية بعد الاولى امام الاميركي نفسه في 33 مباراة.
 
والتقى الملاكمان في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، واعلن القضاة الثلاثة فوز وارد بالنقاط 114-113 و114-113 و114-113 وسط دهشة الجميع، لكن المباراة الثأرية لم تفض الى اي جدل.
 
وسيطر كوفاليف على الجولات الاربع الاولى قبل ان يبدأ وارد خطه التصاعدي مرغما الحكم على وقف المباراة في الجولة الثامنة.
 
بدوره، احتفظ الكوبي غييرمو ريغوندو، بطل اولمبيادي سيدني (2000) واثينا (2004) بلقبه بطلا للعالم في وزن فوق الديك حسب تصنيف الجمعية العالمية بفوزه على المكسيكي مويزس فلوريس في الثانية الاخيرة من الجولة الاولى بالضربة القاضية.
 
واثار الفوز احتجاج معكسر فلوريس الذي اعتبر ان الكوبي وجه له اللكمة بعد ان قرع الجرس وطالب باستبعاده وسحب اللقب منه.
 
واعلنت اللجنة الرياضية في نيفادا التي تشرف على تنظيم مباريات الملاكمة في لاس فيغاس، انها ستشاهد شريط المباراة من اجل البت بها واعطاء الحكم النهائي.
 
وقال مدير اللجنة بوب بينيت "سنشاهد صور المباراة. اذا كانت الضربة اصابت الهدف بعد الجرس، سيتم الاستبعاد. كل شيء ممكن".
 
وحقق ريغوندو (36 عاما)، الفائز شبه الرسمي حتى الان، الفوز الثامن عشر دون اي هزيمة 12 منها بالضربة الفنية القاضية، في حين مني فلوريس (30 عاما) بهزيمته الاولى في 25 مباراة.