ودعت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة ثانية دورة برمنغهام الدولية الإنكليزية في كرة المضرب، المقامة على ملاعب عشبية، من الدور الثاني بخسارتها الخميس أمام الإيطالية كاميلا جورجي 4-6 و6-4 و2-6.

وكانت سفيتولينا، الفائزة بأربعة القاب هذا الموسم في تايوان ودبي واسطنبول وروما، ما سمح لها بالتقدم الى المركز الخامس عالميا، أعلى المصنفات في هذه الدورة الاستعدادية لبطولة ويمبلدون بعد انسحاب الالمانية انجيليك كيربر الأولى بسبب اصابتها بتمزق في العضلة الخلفية لساقها.

وتعتبر الخسارة أمام جورجي خيبة كبيرة لسفيتولينا التي وصلت الى الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، لاسيما أن منافستها الإيطالية صاعدة من التصفيات ومصنفة 102 عالميا، إلا أن ذلك لم يمنعها من تحقيق الإنجاز ومواصلة مشوارها على حساب الأوكرانية.

وتلتقي جورجي، الباحثة عن لقبها الاحترافي الثاني فقط في مسيرتها، في ربع النهائي مع الأسترالية أشلي بارتي التي فازت الخميس على التشيكية باربورا زاهلافوفا ستيركوفا الثامنة ووصيفة البطلة.

وبلغت ربع النهائي ايضا الإسبانية غاربينيي موغوروتسا السادسة بفوزها على الأميركية اليسون ريسك بسهولة 6-1 و6-4.

وتلتقي بطلة رولان غاروس 2016 ووصيفة ويمبلدون 2015 في الدور المقبل البريطانية جوهانا كونتا الرابعة أو الأميركية كوكو فانديفيغيه.

وكانت الأميركية ماديسون كيز أحرزت لقب العام الماضي على حساب ستريكوفا لكنها تغيب عن نسخة هذه السنة.