قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحرز المصنف أول السويسري روجيه فيدرر الأحد لقب بطل دورة هاله الالمانية في كرة المضرب المقامة على ملاعب عشبية للمرة التاسعة، بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف بسهولة تامة 6-1 و6-3.

ولم يحتج فيدرر (35 عاما) المصنف خامسا عالميا، الى أكثر من 53 دقيقة ليقضي على الألماني الشاب (20 عاما) المصنف 12 عالميا، والذي خسر النهائي الأول له هذا الموسم، بعد إحراز ألقاب ثلاث دورات هي مونبلييه الفرنسية وروما الايطالية وميونيخ الالمانية.

وبعد غياب لنحو شهرين عن الملاعب للراحة، وخروجه المفاجىء من الدور الأول لدورة شتوتغارت الالمانية في 14 حزيران/يونيو، أظهر فيدرر انه يستعد بشكل جيد لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى والمقامة أيضا على ملاعب عشبية، والتي تنطلق في الثالث من تموز/يوليو.

وقال فيدرر "لعبت بشكل ممتاز، وكان شعوري جيدا منذ بداية المباراة (...) خضت أفضل مباراة لي طوال الأسبوع. بعد استراحتي الطويلة، أشعر بشكل ممتاز، وعادت الي الرغبة باللعب، وانا في مستوى جيد لخوض بطولة ويمبلدون".

ويحمل فيدرر الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (18)، وهو يسعى الى إحراز لقبه الثامن في ويمبلدون (رقم قياسي) والأول منذ 2012. وعاد السويسري هذه السنة الى تقديم مستوى يعد من الأفضل له في مسيرته، وأحرز لقب بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات "الغراند سلام" للموسم، اضافة الى لقبي دورتي ميامي وانديان ويلز الاميركيتين للماسترز للألف نقطة.

الا ان السويسري غاب عن دورات الملاعب الترابية، وأبرزها بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات "الغراند سلام"، للراحة قبل انطلاق دورات الملاعب العشبية والصلبة، والتي حقق عليها معظم ألقابه.

وأوضح فيدرر "كان هدفي الوصول الى مستوى 100 بالمئة استعداد لموسم الدورات العشبية. آمل الآن في الحفاظ على صحة جيدة خلال الجزء الثاني من الموسم وسنرى ما ستكون عليه النتيجة".

وأظهر فيدرر علو كعبه في وقت مبكر من المباراة النهائية، اذ كسر إرسال زفيريف مرتين ليتقدم 4-صفر في المجموعة الأولى. وتمكن الألماني الذي حظي بدعم واسع من الجمهور المحلي، من الفوز بالشوط الخامس، الا ان فيدرر حافظ على إرساله وتقدم 5-1، وكسر الارسال في الشوط السابع، لينهي المجموعة في 23 دقيقة فقط.

ولم تكن حال زفيريف أفضل في المجموعة الثانية، وعلى رغم إحرازه ثلاثة أشواط، الا انه لم يتمكن من كسر إرسال السويسري أو الاقتراب من أدائه، لتنتهي المباراة بسهولة لصالح فيدرر الذي أحرز اللقب الـ 92 في مسيرته الاحترافية.

في المقابل، فشل زفيريف في إحراز اللقب الخامس في مسيرته الاحترافية، علما بأنه كان قد تغلب على فيدرر في نصف نهائي دورة هاله 2016، قبل ان يخسر النهائي بثلاث مجموعات في النهائي أمام مواطنه فلوريان ماير.