حققت التشيكية بترا كفيتوفا لقبها الأول في دورات كرة المضرب بعد غيابها أشهرا عن الملاعب بسبب الاصابة، بفوزها الأحد في نهائي دورة برمنغهام الانكليزية على الاسترالية اشلي بارتي 4-6، 6-3، و6-2.

وأحرزت كفيتوفا (27 عاما) اللقب العشرين في مسيرتها، والأول منذ دورة جوهاي الصينية في تشرين الأول/اكتوبر 2016. وكانت الدورة الانكليزية المقامة على ملاعب عشبية، الثانية للاعبة التشيكية هذه السنة، بعد غيابها ستة أشهر عن الملاعب اثر إجرائها عملية جراحية في يدها اليسرى التي تلعب بها، بعد إصابتها بطعنات بسكين لدى محاولتها الدفاع عن نفسها ضد لص دخل منزلها.

وبهذا الفوز، تكون كفيتوفا قد بدأت الاستعداد بأفضل طريقة لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في الثالث من تموز/يوليو، وهي أحرزت لقبها عامي 2011 و2014.

وكانت المشاركة الأولى للتشيكية بعد عودتها من الاصابة، في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات "الغراند سلام" التي أقيمت في وقت سابق من هذا الشهر على ملاعب رولان غاروس الترابية، الا انها خرجت من الدور الثاني.

من جهتها، فشلت بارتي (21 عاما ومصنفة 77 عالميا) في إحراز اللقب الثاني في مسيرتها بعد دورة كوالالمبور الماليزية في وقت سابق هذه السنة، علما انها قدمت أداء جيدا في هذه الدورة لاسيما في الدور نصف النهائي السبت، عندما أقصت الاسبانية غاربيني موغورتسا المصنفة 14 عالميا وبطلة رولان غاروس 2016.