تشارك اللوكسمبورغية ماندي مينيلا في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وهي تجاوزت الشهر الرابع في حملها، بحسب ما كشف الثلاثاء بعد خسارتها في الدور الأول أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 1-6 1-6.

ولفتت مينيلا (31 عاما) الأنظار في مباراة الإثنين ضد الإيطالية المخضرمة سكيافوني إذ كانت ترتدي زيا فضفاضا لتغطية حملها، وهي أكدت بعد المباراة للصحافيين بأن "ويمبلدون ستكون مشاركتي الأخيرة لهذا الموسم".

ونشرت اللاعبة المصنفة 82 عالميا صورة لها في صفحتها على فيسبوك تظهر زوجها ومدربها تيم سومر راكعا أمامها في الملعب وهو يقبل بطنها.

ومن المتوقع أن تشارك مينيلا في منافسات الزوجي بصحبة اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا.

وانضمت مينيلا التي تبقى أفضل نتائجها في بطولات الغراند سلام وصولها الى الدور الثالث مرتين في فلاشينغ ميدوز الاميركية عامي 2010 و2012، الى الأميركية سيرينا وليامس بطلة ويمبلدون التي تغيب عن الملاعب لأنها ستضع مولودا في ايلول/سبتمبر المقبل، والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا التي وضعت مولودها ليو وعادت الى الملاعب منذ اسبوعين وتشارك في البطولة الإنكليزية حيث بلغت الإثنين الدور الثاني.

وتعود المشاركة الأخيرة لازارنكا (27 عاما) في بطولة كبرى الى رولان غاروس العام الماضي حيث ودعت من الدور الأول ثم غابت عن البطولات الأربع التالية بسبب الحمل.