كشفت تقارير صحفية النقاب عن وجود صفقة تبادلية تلوح في الأفق بين ناديي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن الصفقة التبادلية تقضي بانتقال النجم الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد إلى باريس سان جيرمان، مقابل انتقال المدافع البرازيلي ماركينيوس إلى النادي الملكي.

ووفقا للصحيفة فإن القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، يرغب في الحصول على خدمات رودريغيز، وهو الأمر الذي قد تستغله إدارة النادي الملكي برئاسة فلورنتينو بيريز للتعاقد مع المدافع ماركينيوس في صفقة تبادلية.

وارتبط ماركينيوس مرارا بالانتقال إلى صفوف برشلونة، لكن يبدو أن غريمه التقليدي ريال مدريد سيخطفه منه، في حال تمت الصفقة التبادلية المذكورة.

وتشير كل التقارير إلى قرب رحيل رودريغيز عن ريال مدريد في ظل قلة مشاركاته مع الفريق الملكي حيث شارك في 13 مباراة فقط أساسيًا الموسم الماضي في الدوري الإسباني.

كما ان اللاعب الكولومبي لا يحظى باقتناع الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للملكي، به لدرجة إخراجه من قائمة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الإيطالي.

وكان المدافع الدولي البرازيلي ماركينيوس قد مدد عقده مع باريس سان جرمان لثلاث سنوات إضافية حتى 2022، مطلع الشهر الجاري.

وشكل البرازيلي البالغ من العمر 23 عاما شراكة مميزة في قلب الدفاع مع مواطنه تياغو سيلفا وتوج منذ قدومه الى "بارك دي برينس" بلقب الدوري ثلاث مرات خلال أربعة مواسم.