احرز الدراج النروجي ادفالد بواسون هاغن الجمعة المركز الاول في المرحلة التاسعة عشرة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، فيما احتفظ البريطاني كريس فروم بطل النسختين الاخيرتين، بالصدارة والقميص الاصفر قبل مرحلتين من النهاية.

وفاجأ هاغن رفاقه في كوكبة الهروب التي تضمنت 9 دراجين، قبل 3 كيلومترات من النهاية ليحرز المركز الاول قاطعا مسافة المرحلة الاطول في الطواف (222,5 كلم) بين امبرون وصالون-دو-بروفانس
 
بزمن 5,06,09 ساعات.
 
وتقدم هاغن بفارق 5 ثوان عن الالماني نيكلاس ارندت و17 ثانية عن البلجيكي ينز كوكلير.
 
وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها هاغن المركز الاول في مراحل طواف فرنسا والاولى منذ عام 2011. وكان هاغن قاب قوسين او ادنى من احراز المركز الاول في المرحلة السابعة بين تروا ونوي-سان-جورج، بيد انه اخفق في السرعة النهائية امام الالماني مارسيل كيتل.
 
وحل فروم في المركز السابع والعشرين بفارق 12,27 دقيقة عن بطل المرحلة، وحافظ على الصدارة التي لم يطرأ عليها أي تغيير بعد تحقيق مطارديه المباشرين للتوقيت ذاته: الفرنسي رومان بارديه الذي حل في المركز الحادي والثلاثين والكولومبي ريغوبرتو اوران صاحب المركز السادس والاربعين. 
 
وتقام المرحلة الـ20 قبل الاخيرة غدا السبت في مرسيليا وهي ضد الساعة، قبل المرحلة الاخيرة بعد غد الاحد بين مونجيرون وباريس.
 
- ترتيب المرحلة التاسعة عشرة:
 
1- النروجي ادفالد بواسون هاغن 5.06:09 ساعات
 
2- الالماني نيكلاس ارندت بفارق 5 ثوان
 
3- البلجيكي ينز كوكلير بفارق 17 ث
 
4- الايطالي دانييلي بيناتي التوقيت نفسه
 
5- البلجيكي توماس دي غندت التوقيت نفسه
 
- الترتيب العام بعد المرحلة التاسعة عشرة:
 
1- البريطاني كريس فروم 83.26:55 ساعة
 
2- الفرنسي رومان بارديه بفارق 23 ثانية
 
3- الكولومبي ريغوبرتو أوران بفارق 29 ثانية
 
4- الاسباني ميكل لاندا بفارق 1:36 دقيقة
 
5- الايطالي فابيو آرو بفارق 1:55 دقيقة