&أنهى تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم الجمعة اجراءات تعاقده مع مهاجم ريال مدريد الاسباني الدولي الفارو موراتا بعد توقيع الاخير لعقد لمدة 5 اعوام مقابل 80 مليون يورو.

وقال موراتا (24 عاما) في تصريح للموقع الرسمي للنادي اللندني: "انا سعيد جدا بتواجدي هنا. انها مشاعر رائعة بانضمامي الى فريق كبير مثل تشلسي. أنوي العمل بجدية كبيرة وتسجيل اكبر عدد من الاهداف واحراز اكبر عدد من الالقاب".
&
ووقع موراتا على العقد بعدما اجتاز الفحص الطبي التقليدي، وسيطير الى بكين للحاق بزملائه الجدد الذين سيخوضون مباراة ودية السبت ضد الجار ارسنال استعدادا للموسم الجديد.
&
ومن المرجح ان يخوض موراتا اولى مبارياته مع تشلسي الثلاثاء المقبل امام بايرن ميونيخ الالماني في سنغافورة.
&
وعلق المدير الرياضي لتشلسي ميكايل ايميلانو على الصفقة قائلا: "نحن سعداء جدا باتمام صفقة انتقال الفارو واستقباله في النادي"، مضيفا: "نعتقد ان بامكانه تقديم الشىء الكثير لتشلسي ونحن نتطلع بفارغ الصبر لمشاهدته يلعب معنا. الفارو أثبت موهبته سابقا على اعلى المستويات ومؤهلاته تشكل دعما قيما ل(المدرب انطونيو) كونتي والفريق".
&
وبدأ موراتا مسيرته الكروية مع ريال مدريد، وأعاره النادي الملكي الى نادي يوفنتوس الايطالي بين تموز/يوليو 2014 وتموز/يوليو 2016.
&
وأدى كونتي دورا أساسيا في جذب موراتا الى يوفنتوس في العام 2014 وكان على وشك اللعب في إشرافه، الا ان المدرب اختار في العام نفسه الانتقال الى تدريب المنتخب الوطني الايطالي.
&
وسجل موراتا 20 هدفا في 43 مباراة الموسم الماضي وتوج مع النادي الملكي بلقبي دوري ابطال اوروبا والدوري الاسباني.
&
وكان كونتي وصف موراتا في وقت سابقا اليوم في مؤتمر صحافي في بكين ب"لاعب من الطراز الرفيع وهداف جيد يملك الموهبة للدفاع عن الوان تشلسي".
&
واضاف كونتي الذي ابدى ذهوله بخصوص المبالغ المالية "المجنونة" التي تدفع في سوق الانتقالات الصيفية: "انه لاعب شاب جدا ويمكنه بالتأكيد التطور كثيرا".
&
وكان موراتا اكد في تصريحات سابقة "أشعر بأنني مدين له لانه أكثر مدرب آمن بي، وأكثر مدرب أراد ضمي، وجعلني أشعر بأنني قادر على اللعب على مستوى عال (...) لم أحظ بعد بفرصة العمل معه، ولكنني متأكد من القيام بذلك عاجلا أم آجلا".
&
وكان تشلسي يرغب في التعاقد في الوهلة الاولى مع الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو بيد ان مهاجم ايفرتون الانكليزي اختار الانتقال الى صفوف مانشستر يونايتد الذي ضمه مقابل 85 مليون يورو.
&
وتوصل النادي اللندني في الاخير الى اتفاق مع ريال مدريد لضم موراتا مقابل 150 الف جنيه استرليني في الاسبوع بحسب وسائل الاعلام البريطانية.
&
وبات موراتا رابع لاعب يتعاقد معه تشلسي في فترة الانتقالات الحالية بعد حارس مرمى مانشستر سيتي الانكليزي، الارجنتيني ويلي كاباييرو، ومدافع روما الايطالي الدولي الالماني انطونيو روديغر ولاعب وسط موناكو الفرنسي الدولي تييمويه باكايوكو.
&
وسيحل موراتا بدلا من مواطنه دييغو كوستا الذي أبلغه كونتي في نهاية الموسم المنصرم انه لا يدخل في خططه للموسم المقبل، على رغم تسجيله 20 هدفا ومساهمته الفعالة في استعادة تشلسي لقب الدوري الممتاز.
&
ولم تكن العلاقة جيدة بين كونتي وكوستا، ورجحت تقارير عدة انه قد ينتقل للعب في الدوري الصيني، أو العودة الى ناديه السابق الاسباني أتلتيكو مدريد على رغم ان الأخير لا يمكنه ضم أي لاعب جديد حتى كانون الثاني/يناير المقبل بسبب عقوبة مفروضة عليه من الاتحاد الدولي (فيفا) لمخالفته لوائح التعاقد مع اللاعبين القاصرين.
&