قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 توقعت صحيفة "آس" الإسبانية أن يكون التشكيل الأساسي لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي الذي سيخوض به منافسات الموسم الرياضي الجديد تحت إشراف مدربه الإسباني بيب غوارديولا يضم كافة اللاعبين، الذين انتدبهم للنادي سواء في الميركاتو الصيفي الحالي أو الميركاتو الماضي الذي اعقب تعيينه مديراً فنياً على رأس الجهاز الفني لـ"السيتزن".

وانفق ملاك مانشستر سيتي ما يقارب من 400 مليون يورو منذ تولي غوارديولا إدارة الفريق الفنية، منها 240 مليون يورو صرفها النادي في الانتقالات الصيفية من اجل بناء فريق يتناسب مع أسلوب وطريقة مدربه الإسباني وخياراته التكتيكية، باستثناء بعض العناصر التي جاءت في وقت المدرب السابق التشيلي مانويل بيلغريني، ونجحت في فرض نفسها أو يستحيل إيجاد بدائل لها، ويتعلق الأمر بالثلاثي البلجيكي كيفين دي بروين أغلى لاعب في تاريخ "السيتي"، والإسباني دافيد سيلفا والمدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، والذين التحقوا بصفوف الفريق في الموسم المنصرم، واظهروا مردوداً فنياً جيداً وتمكنوا من الاندماج مع أسلوب غوارديولا.
 
وبحسب التشكيلة الأساسية التي نشرتها الصحيفة، فإن رسالة غوارديولا واضحة بأن النجوم الذين انتدبهم النادي في الميركاتو، وأنفقت الإدارة لاستقطابهم أموالاً طائلة سوف يكونون أساسيين مع الفريق، بينما على البقية الجلوس في دكة الاحتياط حتى تأتيهم الفرصة أو اتخاذهم القرار بالرحيل إلى أندية أخرى.
 
ووفقًا لهذه المعطيات، فإن الحارس البرازيلي إيدرسون مورايس الشهير باسم " إيدرسون" القادم لتوه من نادي بنفيكا البرتغالي سيكون الحارس الأساسي للفريق، مما يتعين على التشيلي كلاوديو برافو تقبل ذلك والجلوس على دكة البدلاء .
 
أما خط الدفاع فسيتولاه كل من الإنكليزي جون ستونز القادم من نادي إيفرتون في الصيف المنصرم وإلى جواره الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي ، فيما سيشغل مركز الظهير الأيمن الإنكليزي كايل ووكر الوافد حديثاً من نادي توتنهام هوتسبير، فيما سيتواجد الفرنسي بينجامين ميندي في مركز الظهير الأيسر بعدما استقطبه النادي قبل أيام قليلة من نادي موناكو الفرنسي.
 
أما خط الوسط، فيقوده الألماني إيلكاي غوندوغان الذي انتقل من نادي بروسيا دورتموند الألماني إلى نادي مانشستر سيتي غداة تولي غوارديولا مهام الإشراف الفني على الفريق، فيما سيكون معه في هذا الخط البلجيكي كل من البلجيكي كيفين دي بروين والإسباني دافيد سيلفا .
 
وفي خط المقدمة، سيكون هناك ثلاثي يتقدمهم البرازيلي غابرييل خيسوس الذي وجه غوارديولا بالتعاقد معه في مطلع عام 2017 ، بالإضافة إلى الألماني ليروي ساني الذي التحق بصفوف الفريق مع قدوم المدرب الإسباني في عام 2016 ، فيما سيكون اللاعب الثالث هو البرتغالي برناردو سيلفا الوافد حديثاً من موناكو.
 
و لا تبدو هناك فرص كبيرة للعب في تشكيلة غوارديولا الأساسية للموسم القادم أمام عدد من الأسماء الثقيلة، التي اعتادت التواجد أساسية دائماً على غرار المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو والمدافع البلجيكي فينسنت كومباني .
 
واستغل غوارديولا الموسم المنصرم لإجراء امتحان لكتيبته بمنحهم فرصة اللعب كأساسيين للوقوف بنفسه على مستوياتهم الفنية ولياقتهم البدنية قبل قيامه بعملية غربلة في صفوف الفريق.
 
شاهد التشكيلة: