دخل نادي ساوثمبتون المشارك في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، في شراكة مع رجل الأعمال الصيني غاو جيتشنغ، وفقا لما أعلنته الإثنين المالكة السويسرية للنادي كاثارينا ليبهير.

وقالت ليبهير في رسالة مفتوحة وجهتها الى المشجعين عبر الموقع الرسمي للنادي "يسرني التأكيد بأن المحادثات التي اجريت من أجل المجيء بشريك جديد في نادينا قد وصلت الى خواتيمها".

أضافت "بعد عمل مكثف ومثمر، نحن ندخل في شراكة مع عائلة غاو وأنا متحمسة لما سنحققه معا".

ولم يفصح ساوثمبتون عن شروط الشراكة، الا ان تقارير صحافية بريطانية قالت ان غاو وعائلته دفعا 200 مليون جنيه استرليني (259,5 مليون دولار) لقاء 80 بالمئة من أسهم النادي.

وورثت ليبهير النادي الإنكليزي عن والدها ماركوس عام 2010.

وأكدت شركة غاو "لاندرز سبورتس ديفيلوبمنت" أنها توصلت في كانون الثاني/يناير الماضي الى اتفاق لشراء حصة في ساوثمبتون، مشيرة الى ان الشراكة الجديدة هي استثمار شخصي.

أما غاو فقال "يشرفني أن أكون شريكا في نادي ساوثمبتون لكرة القدم إلى جانب كاثارينا ليبهير التي شكلت، بصحبة والدها، مديرة رائعة للنادي ونموه ونجاحه"، مضيفا "نحن الإثنان، نتمتع بالشغف والدافع للبناء على التقدم الممتاز الذي حقه ساوثمبتون في الأعوام الأخيرة، ونحن نتطلع إلى فصل مقبل مثير للنادي".

وبعدما كان في الدرجة الثانية (الثالثة فعليا) موسم 2010-2011، شق ساوثمبتون طريقه الى الدوري الممتاز موسم 2012-2013 وبقي فيه حتى الآن، وبلغ الموسم الماضي نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة حيث خسر امام مانشستر يونايتد.

وبدأ ساوثمبتون بقيادة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، موسمه الجديد بالتعادل على أرضه مع سوانزي سيتي صفر-صفر السبت.