أكملت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية والاسترالي نيك كيريوس، عقد الدور النهائي لدورة سينسيناتي الاميركية في كرة المضرب، حيث تلاقي الأولى الاسبانية غاربيني موغوروتسا، والثاني البرتغالي غريغور ديميتروف.

وفي مباراة نصف النهائي الثانية ليل السبت، تفوقت هاليب المصنفة ثانية عالميا، على الاميركية سلون ستفينز بسهولة 6-2 و6-1، لتحجز بذلك موعدا في النهائي مع الاسبانية موغوروتسا المصنفة رابعة، والتي كانت قد فازت في وقت سابق على المصنفة أولا عالميا التشيكية كارولينا بليسكوفا بنتيجة 6-3 و6-2.

وستكون هاليب أمام فرصة انتزاع صدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى في مسيرتها، في حال فوزها في النهائي على موغوروتسا حاملة لقب بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى.

أما لدى الرجال، فواصل كيريوس المصنف 23 عالميا، أداءه الجيد في هذه الدورة، سابع دورات الماسترز للألف نقطة، بتغلبه على الاسباني دافيد فيرر بصعوبة 7-6 (7-3) و7-6 (7-4).

وسيلاقي كيريوس في النهائي البلغاري ديميتروف المصنف سابعا، والذي تغلب في وقت سابق السبت على الاميركي جون ايسنر المصنف 14 بنتيجة 7-6 (7-4) و7-6 (12-10).

وسيكون كل من ديميتروف وكيريوس أمام فرصة لإحراز أول لقب في دورات الماسترز. وتشكل دورة سينسيناتي آخر استعداد لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع بطولات الـ "غراند سلام" لهذا الموسم، والتي تقام بين 28 آب/أغسطس الحالي والعاشر من أيلول/سبتمبر.