بلغت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة أولى عالميا ووصيفة 2016، الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوزها الإثنين على الاميركية جنيفر برايدي بسهولة تامة 6-1 و6-صفر.

واحتاجت بليسكوفا الى 46 دقيقة فقط لتتخلص من عقبة المصنفة 91 عالميا في اول مواجهة بينهما، وتبلغ الدور ربع النهائي الثالث لها في بطولات الغراند سلام هذا الموسم (انتهى مشوارها عند هذا الدور في استراليا ووصلت الى نصف النهائي في رولان غاروس الفرنسية).

وتلتقي بليسكوفا في اختبارها المقبل مواطنتها لوسي سافاروفا أو الأميركية كوكو فانديفيغيه المصنفة عشرين في البطولة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وعن إمكانية مواجهة سافاروفا، قالت بليسكوفا الخاسرة في نهائي العام الماضي أمام الألمانية أنجيليك كيربر التي خرجت من الدور الاول هذه السنة "من الجيد جدا بالنسبة لكرة المضرب التشيكية أن نكون بهذه الكثرة".

وخلافا للاختبار الصعب الذي واجهته في الدور السابق أمام الصينية جانغ شواي التي حصلت على فرصة للفوز بالمباراة قبل أن تنقذ منافستها التشيكية نفسها، لم تجد بليسكوفا أي منافسة جدية من برايدي وكانت سعيدة لأنها "لعبت بشكل جيد. أردت حقا الاستفادة من الفرصة التي سنحت لي بعد نقطة المباراة تلك (أمام جانغ)".

وتابعت "من الأكيد أن تلك المباراة ساعدتني على تجاوز اوقات صعبة وفي هذه المباراة كنت أفضل بكثير".

وعلى بليسكوفا بلوغ النهائي على أقل تقدير للحفاظ على صدارة تصنيف رابطة المحترفات، وإلا ستتنازل عن المركز الأول للإسبانية غاربيني موغورتسا الثالثة، والتي ودعت الأحد من الدور الرابع على يد التشيكية بترا كفيتوفا، أو الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابع والتي تتواجه الإثنين مع الأميركية ماديسون كيز السادسة عشرة.