جنب نبيل فقير فريقه ليون خيبة امل كبيرة بعد ان قاده الى فوز صعب على ضيفه غانغان 2-1 الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم

في المباراة الاولى، سجل الاسباني-الدومينيكاني ماريانو دياز (19) ونبيل فقير (73) هدفي ليون، وماركوس تورام (71) هدف غانغان.

ورفع كل من فقير وماراينو دياز رصيده الى 4 اهداف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين مشاركة مع البرازيلي نيمار (باريس سان جرمان) وبفارق 3 اهداف خلف المتصدرين الاوروغوياني ادينسون كافاني (سان جرمان) والكولومبلي راداميل فالكاو (موناكو).

وتنتظر ليون مهمة صعبة الاسبوع المقبل على ملعب بارك دو برانس في مواجهة باريس سان جرمان متصدر الترتيب بـ 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية.

وعانى ليون كثيرا امام غانغان في مباراة حافلة بالندية عكر صفوها المبارزة الكلامية التي سبقت بين رئيسي الناديين جان ميشال اولاس (ليون) وبرتران ديبلا (غانغان).

ورغم التفوق الميداني لغانغان الذي خاض اللقاء دون تعقيدات، افتتح دياز التسجيل بكرة مقوسة رائعة مستغلا ارتباكا في دفاع المنافس (19).

وظل الوضع على حاله حتى الدقيقة 71 عندما نجح نجل الدولي السابق وقائد المنتخب الفائز بكأس العالم 1998 ليليان تورام، في ادراك التعادل بعد ان وصلته كرة مركزة من اتيان ديدو انهاها في الشباك.

ورد ليون بسرعة وانتزع النقاط الثالث اثر اختراق احدثه الدولي الهولندي السريع ممفيس ديباي وحول كرة الى فقير المتمركز في مكان ملائم فتفوق على الدفاع واضاف الهدف الثاني والفوز (73).

وصعد ليون الى المركز الثالث على لائحة الترتيب مستفيدا من تعادل بطعم الخسارة لسانت اتيان مع ضيفه انجيه 1-1 ففشل بالتالي في اللحاق بموناكو حامل اللقب الذي سقط السبت على ارض نيس صفر-4، فيما تلقى غانغان خسارته الثالثة وبقي في المركز الثاني عشر (6 نقاط).

ورفع ليون رصيده الى 11 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من موناكو وتقدم بفارق نقطة ايضا على سانت اتيان الذي سجل له ريمي كابيلا المعار من مرسيليا مع خيار شرائه في نهاية موسم الاعارة (1)، فيما سجل طوماس مانغاني (9 من ركلة جزاء) هدف انجيه.

وتدخلت العارضة لصالح سانت اتيان ثلاث مرات في وجه كرات الفرنسي من اصل عاجي انجلو فولجيني (15) ومانغاني (21) وبييريك كابيل (63)، في حين سنحت لسانت اتيان فرصة وحيدة في الدقيقة الاخيرة من تسديدة قوية للبديل جوناتان بامبا.

وشهدت المباراة طرد لاعب سانت اتيان فنسان باجو (49)، ولاعب انجيه الايطالي انزو كريفيلي (83).

وتختتم المرحلة في وقت لاحق اليوم بلقاء مرسيليا مع رين.

أهداف مباراة ليون وغانغان:

أ