تقدم المنتخب الاوروبي على منتخب باقي العالم في بطولة كأس لايفر الاستعراضية في كرة المضرب المقامة عل مدى ثلاثة ايام في براغ.

ومنح الكرواتي مارين سيليتش المصنف خامسا عالميا والفائز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2014، النقطة الاولى للقارة العجوز بفوزه على الاميركي فرنسيس تيافوي الذي حل بدلا من الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو في اللحظة الاخيرة 7-6 (7-3) و7-6 (7-صفر).

ثم وسع المنتخب الاوروبي الفارق بفوز النمسوي دومينيك ثييم الذي بلغ نصف نهائي بطولة رولان عامين متتاليين 2016 و2017 على الاميركي جون ايسنر في مباراة متقاربة المستوى 6-7 (15-17) و7-6 (7-2) و10-7.

كما تغلب الالماني الكسندر زفيريف على الكندي دينيس شابوفالوف 7-6 (7-3) و7-6 (7-5).

اما مباراة الزوجي التي اقيمت في وقت متأخر من ليل امس وتابعها 17 الف متفرج، فشهدت مفاجأة لانها انتهت بفوز الثنائي الاسترالي نيك كيريوس والاميركي جاك سوك على الثنائي الاوروبي الاسباني رافايل نادال الفائز ب16 بطولة كبيرة والتشيكي توماس برديتش 6-3 و6-7 (9-7) و10-7 في مباراة كفاحية.

وتحسم نتائج المباريات بمجموعتين مع احتمال اللجوء الى شوط فاصل (10 نقاط) في حال التعادل. وتقام 4 مباريات في اليوم (3 في الفردي وواحدة في الزوجي). ويمنح للفائز يوم الجمعة نقطة واحدة، والسبت نقطتان، والاحد 3 نقاط. والفريق الاول الذي يسبق غريمه الى كسب 13 نقطة من اصل 24 محتملة يتوج باللقب.

وتقام النسخة الاولى من المسابقة التي سميت بكأس لايفر، تكريما للاسطورة الاسترالي رود لايفر، آخر لاعب حقق الغراند سلام (البطولات الاربع الكبرى في عام واحد) عام 1969.

وكان النجم السويسري روجيه فيدرر وراء فكرة اطلاق هذه البطولة مع مدير اعماله توني غودسيك وهو يحلم بان تصبح حدثا دائما خلال موسم الكرة الصفراء.

وفيدرر هو ضمن منتخب اوروبا الذي يشرف على تدريبه الاسطورة السويدي بيورن بورغ، وسيخوض السويسري اولى مبارياته في هذه الدورة اليوم السبت.

اما منتخب باقي العالم فيشرف على تدريبه الاميركي جون ماكنرو.