اوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم لاعب وسط توتنهام ومنتخب انكلترا لكرة القدم ديلي ألي مباراة واحدة بسبب بسبب حركة الاصبع التي قام بها في المباراة ضد سلوفاكيا في تصفيات كأس العالم.

وفضلا عن الايقاف، غرم الاتحاد الدولي نجم توتنهام 5 الاف فرنك سويسري (3800 جنيه استرليني).

وأظهرت لقطات تلفزيونية لاعب وسط توتنهام يوجه تحية بأصبعه الاوسط بعد وقت قصير من اصطدامه مع المدافع مارتن سكيرتل. الا ان ألي ادعى ان هذه الحركة كانت موجهة الى زميله السابق في الفريق اللندني مدافع مانشستر سيتي كايل ووكر وليس الى المسؤولين أو أي لاعب سلوفاكي.

وقبلت اللجنة التأديبية لفيفا اعتراف اللاعب البالغ من العمر 21 عاما كون حركته لم تكن موجهة الى الحكم كليمان توربان، ولكنها أصرت على معاقبته.

وسيغيب ألي عن مباراة انكلترا ضد سلوفينيا الخميس المقبل في ويمبلي حيث تحتاج الى نقطتين لحسم تأهلها المباشر الى مونديال روسيا. وسيعود ألي لخوض المباراة الاخيرة ضد المضيفة ليتوانيا الاحد المقبل.

واعلن المتحدث باسم الاتحاد الدولي انه "بعد الحادث الذي وقع خلال المباراة بين انكلترا وسلوفاكيا في 4 ايلول/سبتمبر 2017. تمت معاقبة ديلي ألي بالايقاف مباراة رسمية واحدة، وغرامة قدرها 5000 فرنك سويسري لقيامه بحركة لا رياضية".

وأضاف: "على الرغم من أن اللجنة التأديبية لم تكن مقتنعة بأن اللاعب وجه الحركة إلى الحكم، وبصرف النظر عما إذا كان يزعم أنها موجهة إلى زميله في المنتخب، فقد اعتبرت أن هذه الحركة مسيئة وغير رياضية، وبالتالي فهي شكلت انتهاكا للمادة 57 من قانون الاخلاق التابع لفيفا".

وقبل اعلان قرار الفيفا، اعرب مدرب انكلترا غاريث ساوثغيت عن امله فى ان يتعلم ألى من خطئه.

وقال ساوثغيت لموقع الاتحاد الإنكليزي "لقد أجريت محادثة جيدة مع ديلي حول الكثير من الأشياء المختلفة ولكن أكبر خيبة أمل بالنسبة له هي أنه سيغيب عن كرة القدم".

وأضاف: "لذا فإن الخلاصة هي أنه يعترف بالمسؤولية ومن المهم بالنسبة لنا وله أن يكون جاهزا لخوض المباريات التي سنلعبها".

وتابع: "انه لاعب شاب، الشاب والشباب يخطئون - كبار السن يرتكبون الكثير من الأخطاء".

وختم قائلا: "ما هو مؤكد، انه يعرف بأن شيئا مثل الذي حدث في تلك الامسية لن يحدث مرة اخرى".