انتقل المهاجم الدولي الصربي الكسندر ميتروفيتش نهائيا الى فولهام من مواطنه نيوكاسل بعد أن لعب دورا محوريا بعودته الى الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم.

وكلف ابن الـ 23 عاما الذي سجل 12 هدفا في 17 مباراة خاضها مع فولهام منذ انضمامه اليه معارا من نيوكاسل يونايتد في كانون الثاني/يناير الماضي، النادي اللندني 22 مليون جنيه استرليني (28,9 مليون دولار) بعقد مدته خمسة اعوام بحسب تقارير اعلامية.

وقال ميتروفيتش للتلفزيون الخاص بالنادي "انا سعيد للغاية وفخور بالانتقال الى فولهام رسميا في النهاية. سعادتي تصل الى القمر صعودا وهبوطا".

وتابع "احب مشجعي النادي. انهم رائعون وانا على تواصل معهم".

واضاف "انه ناد كبير وقد صنعنا التاريخ الموسم الماضي، وحققنا اشياء كثيرة، واريد مواصلة عملي هنا. نريد أن نستمر في صنع أشياء كبيرة، ومع كل المشجعين الذين يقفون خلفنا، أعتقد أننا نستطيع الذهاب بعيداً".

وقال نائب رئيس النادي ونجل مالكه طوني خان انه سعيد بالحصول على توقيع ميتروفيتش الذي سجل 17 هدفا لنيوكاسل يونايتد خلال ثلاثة اعوام وتحول هدفا لفولهام منذ تحقيقه النجاح هناك.

وقال خان "كان بطلا في مسيرتنا للعودة الى الدرجة الممتازة عن طريق دورة التصفية (بين أصحاب المراكز من 3 الى 6 في الدرجة الاولى)، ومنذ اللحظة التي وصل فيها الى ملعبنا وبدأ العمل معنا، كنا نتطلع الى ان يكون معنا بشكل دائم".

وتابع خان "ابلغته بذلك بعد المباراة النهائية في ويمبلي (نهائي دورة التصفية ضد استون فيلا)، واشعر بسعادة غامرة لجعل الامر رسميا اليوم".

وبات ميتروفيتش، الذي شارك مع منتخب صربيا في نهائيات كأس العالم في روسيا وسجل لبلاده 17 هدفا في 40 مباراة خاضها معه، اللاعب الخامس الذي ينضم الى صفوف فولهام بقيادة مواطنه المدرب سلافيشا يوكانوفيتش.

وسبق للنادي ان ضم العاجي جان ميشال سيري وزميله من فريق نيس الفرنسي ماكسيم لو مارشان مقابل 35 مليون جنيه استرليني، كما ضم نجم المنتخب الالماني بطل العالم 2014 اندريه شورله والحارس الاسباني فابري من بشكتاش التركي.

وعاد فولهام، المملوك من رجل الاعمال الباكستاني الاميركي شهيد خان، الى الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الاولى منذ عام 2014.
&