قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تُوّج المتسابق السعودي مساعد الدوسري بلقب كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية بعد فوزه على منافسه البلجيكي ستيفانو بينا بنتيجة أربعة أهداف لصفر، في اللقاء لنهائي الذي جرى، أمس السبت، ليحصد بذلك جائزة مالية كبيرة ، تقدر بربع مليون دولار.

وتحصل الدوسري على جائزة قيمة أخرى، تتمثل في دعوة لحضور حفل توزيع جوائز "ذا بست" للاتحاد الدولي لكرة القدم، المقرر في شهر سبتمبر القادم، بمدينة زيوريخ السويسرية.

وقال مساعد الدوسري، البالغ من العمر18 عاما، بعد فوزه 2-0 مرتين على بينا، على منصتي بلاي ستيشن وإكس بوكس "أنا فخور حقا بأنني شرفت بلدي".

ومن جهته، قال بينا (20 عاما) الذي تعاقد مؤخرا مع نادي ايندهوفن الهولندي لكرة القدم الإلكترونية "كان الأمر صعبا بالنسبة لي، خاصة على إكس بوكس".

وواجه المتسابقان بعضهما بعضا على ميدان رئيسي في العاصمة البريطانية لندن، ولم تفصل بينهما إلا سوى شاشة لكل واحد منهما.

وكان اللقاء النهائي ، الذي تم بثه على الهواء مباشرة عبر الإنترنت على تويتر ويوتيوب وفيس بوك وموقع الفيفا، آخر مراحل بطولة افتراضية بدأت بحوالي 20 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم.

وفاز الدوسري، الذي يعد من أفضل اللاعبين الدفاعيين، بكأس سبرينغ في مدنية مانشستر الإنكليزية، في طريقه للنهائيات المكونة من 32 لاعبا.

وأهدر الدوسري فرصة خطيرة في اللقاء الأول من وضع انفراد بالحارس، لكن ثنائية من رونالدو نجم البرازيل السابق في كأس العالم، على منصة بلاي ستيشن، ثم هدفين من تييري هنري ورود خوليت، على منصة إكس بوكس، حسمت تفوق المتسابق السعودي.

شاهد الفيديو :