كشفت تقارير إعلامية ان المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يستعد&للعودة للعمل من بوابة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعدما ظل في إجازة منذ استقالته المفاجئة من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني بعد قيادته الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بأن زيدان عبر عن رغبته في تدريب نادي مانشستر يونايتد و خوض تجربة جديدة في بطولة الدوري الإنكليزي، مضيفة بأن إدارة النادي الإنكليزي قد تستغل هذه الرغبة من خلال إقالة المدير الفني الحالي جوزيه مورينيو والتعاقد مع الفني الفرنسي قبل ضياع الفرصة.

واشارت ذات المصادر& الى أن زيدان يفضل العمل في الدوري الإنكليزي على الدوري الإيطالي بعدما سبق ان اشارت تقارير عن إمكانية توليه منصباً إدارياً في نادي يوفنتوس بداية من شهر أكتوبر المقبل ليلتحق بلاعبه الاسبق كريستيانو رونالدو الذي سبقه بالانتقال إلى تورينو.

وتلتقي رغبة زيدان في تدريب مانشستر يونايتد مع العلاقة الفاترة بين مورينيو وملاك النادي الإنكليزي على خلفية عدم تلبية كافة مطالبه الفنية بإبرام عدة صفقات للفريق، فضلاً عن علاقته المتوترة مع نجم الفريق الفرنسي بول بوغبا ، علماً ان إقالته لن تكلف خزينة النادي كثيراً في ظل وجود بند يحدد التعويض المالي للبرتغالي بـ 12 مليون جنيه استرليني فقط في حال فسخ عقده قبل نهايته&.

وتشير كافة التوقعات إلى ان مورينيو سيكون اول مدرب يترك منصبه في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم ، حيث يسعى مسيرو "اليونايتد" لإحداث التغيير في أسرع وقت ممكن ، عبر اقالة البرتغالي و التعاقد مع زيدان لمنحه الوقت الكافي لتجهيز الفريق ليكون قادراً على المنافسة على احد اللقبين الكبيرين سواء الدوري الإنكليزي أو دوري أبطال أوروبا .

الجدير ذكره بأن زيدان خاض مع ريال مدريد تجربة ناجحة بكل المقاييس ، إذ قاده للفوز بتسعة ألقاب في &ثلاثة اعوام رغم انه تولى جهازه الفني في مرحلة صعبة شهدت فشل سلفه الإسباني رافائيل بينيتيز في إعادة الفريق لسكة الانتصارات .