أفادت وسائل إعلام برازيلية الخميس أن المهاجم الدولي البيروفي باولو غيريرو سيعود لاستكمال تنفيذ عقوبة الإيقاف المفروضة بحقه على خلفية المنشطات، بعد تعليق القضاء السويسري تجميد التنفيذ الذي كان أقره، بشكل سمح له بخوض نهائيات كأس العالم مع منتخب بلاده.

وقررت المحكمة الاتحادية السويسرية في أواخر أيار/مايو تعليق الإيقاف، بموافقتها على استئناف تقدم به اللاعب ضد العقوبة المفروضة بحقه من قبل محكمة التحكيم الرياضي التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا.

وبحسب التقارير، أنهت السلطات القضائية السويسرية مفعول التعليق، ما يعني أن اللاعب سيضطر للانتظار حتى العام المقبل لخوض مباراته الأولى مع ناديه الجديد انترناسيونال دي بورتو أليغري البرازيلي.

الا أن النادي شدد على أنه "لم يتعلق أي إشعار رسمي بعد" بهذا الشأن.

وخضع غيريرو (34 عاما) لفحص منشطات عقب مباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2018 ضد الأرجنتين (صفر-صفر) في الخامس من تشرين الأول/اكتوبر 2017، أظهر وجود آثار كوكايين، المادة المدرجة في قائمة المحظورات التي نشرتها في 2017 الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وفرضت على غيريرو بنتيجة ذلك عقوبة إيقاف لمدة عام، قام الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتخفيضها الى ستة أشهر في كانون الأول/ديسمبر، تنتهي في وقت يتيح له خوض غمار نهائيات مونديال روسيا 2018.

الا أن اللاعب تقدم في كانون الثاني/يناير باستئناف أمام محكمة التحكيم سعيا لتبرئة اسمه وإلغاء العقوبة بالكامل. الا أن الأخيرة قررت تشديد العقوبة ورفعها من ستة أشهر الى 14 شهرا، قبل أن يعلق تنفيذها من قبل المحكمة الاتحادية السويسرية.

وشارك غيريرو، اللاعب السابق لفلامنغو البرازيلي، في نهائيات المونديال الروسي وسجل هدفا لصالح منتخب بلاده الذي خرج من الدور الأول.